رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أطباء جمال عبدالناصر بالإسكندرية يهددون بالإضراب

المحـافظـات

الأحد, 10 أغسطس 2014 12:33
أطباء جمال عبدالناصر بالإسكندرية يهددون بالإضرابجانب من الإضراب
الإسكندرية - شيرين طاهر:

هدد الأطباء والعاملون بمستشفى جمال عبدالناصر بشرق الإسكندرية بالإضراب عن العمل احتجاجا على تجاهل الإدارة لمطالب الأطباء، وطاقم التمريض بعودة الدكتور"محمد يحيى" رئيس قسم العناية المركزة، الذي تم فصله تعسفيًا من الإدارة عقب شهادته لصالح احد المرضى بإهمال المستشفى.

كان المتظاهرون أقاموا وقفة احتجاجية داخل المستشفى يطالبون بعودة الدكتور "يحيى" رئيس وحدة العناية بالمستشفى الذى تم اقالته عقب شهادته فى المحكمة لصالح احد المرضى ضد المستشفى، وأكد المتظاهرون تعنت إدارة المستشفى تجاه الدكتور محمد يحيي، وفصله من عمله، مؤكدين أن ذلك الإجراء اتخذ ضده لقيامه بالشهادة في المحكمة لصالح مريض وحصول المريض على تعويض من التأمين الصحي.
عقدت مساء امس عدد من القيادات الطبية بالإسكندرية اجتماعًا ضم الدكتور أيمن عبدالمنعم، وكيل وزارة الصحة بالمدينة، وعددًا من أعضاء مجلس النقابة؛ لبحث مشكلة اعتصام أطباء الرعاية المركزة

بمستشفى جمال عبد الناصر.
تناول الاجتماع سبل إعادة الدكتور محمد يحيى إلى عمله مجددًا مقابل إنهاء الأطباءالمعتصمين لاعتصامهم، وهو ما أكد الدكتور محمود الكسباني أنه سيتم دراسته.
من جانبها أكدت إدارة المستشفى أنها أنهت عقد الدكتور محمد يحيى بسبب التقصير الشديد والإهمال بقسم العناية، نافية أن يكون قد تمت إقالته بسبب شهادته لصالح أحد المرضى بالمحكمة.
قال الدكتور "محمد يحيى" إن قرار إقالته  جاء على خلفية بعض المواقف التي اتخذها في مواجهة الإهمال الطبي داخل المستشفى فقال "أنا مسئول عن العناية الكبيرة بالمستشفى، والقسم مشهود له بالكفاءة وخدمة المرضى".
وتابع يحيى: "كان في قضية مرفوعة من قبل زوجة أحد الأطباء اللي كان بيعمل في عيادة الإسكندرية، وأثناء عمله
اتزحلق ووقع وركبته اتكسرت، فاتعمله جبس على الساق اليمنى تحت الركبة، في يوم ما كنتش موجود مديرة المستشفى كلمتني وقالتلي أن المريض حالته سيئة، رحت لقيت عنده جلطة على الرئة ومات، في خلال نص ساعة، وزوجته طالبت باعتبارها إصابة عمل لكن المستشفى رفض، والزوجة قدمت بلاغا والنيابة حققت في الأمر ووكيل النيابة استدعاني لأني كنت موقعا على التقرير، وقال لي أنا ما اعرفش الأمور الطبية بس هل الجبس له علاقة بالجلطة أكدت له أنه له علاقة مباشرة فأمر بالتعويض، وده اللي  أثار الإدارة ضدي".
أشار يحيى إلى أن هذه المواقف هي التي جعلت الإدارة تأمر بفصله فقال "بعد كده لقيت هجمة غريبة وغير مبررة على العناية الكبيرة اللي أنا مسئول عنها وفوجئت النهارده بقرار من الإدارة بالإقالة لأني غير متعاون، هو إيه التعاون غير أني أساعد المرضى, أنت عاوز تفضل في مكتبك وخلاص؟".
أضاف: "الأطباء اللي كانوا موجودين واللي مش موجودين في المستشفى اتجمعوا وعملوا وقفة احتجاجية للمطالبة بالعدول عن القرار لأن كلهم بيتعلموا من القسم وأحنا منتظرين النتيجة".
 

أهم الاخبار