رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الفيوم تحتفل بتخريج المتسربين من التعليم

المحـافظـات

الاثنين, 23 يونيو 2014 13:21
الفيوم تحتفل بتخريج المتسربين من التعليمالدكتور حازم عطية الله، محافظ الفيوم
وكالات

نظمت محافظة الفيوم بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير حفلا لتخريج الدفعة الأولى لمبادرة التطوير التكنولوجى للمدراس المجتمعية بالفيوم وذلك بالتعاون مع جمعية تنمية الأسرة والمجتمع المحلى ومؤسسة مصر الخير .

تم تخريج 63 طفلا من المتسربين من التعليم في إطار المبادرة التي تهدف إلى القضاء على ظاهرة التسرب من التعليم من خلال إقامة مدارس مجتمعية تستوعب المتسربين من التعليم وغير الملتحقين بمدارس التعليم الأساسي الحكومية لإتاحة فرصة التعليم لهم ويحصل فيها الدارس علي شهادة إتمام الدراسة الابتدائية .
حضر الحفل الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم ومحمود أبو الغيط وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم والدكتورة نشوى أيوب ممثلة مؤسسة مصر

الخير، ومنى خليفة مدير مكتب المؤسسة بالفيوم والمهندس محمد رجب جمعة رئيس جمعية تنمية الأسرة والمجتمع المحلى بالفيوم وأحمد أنور مدير قطاع التعليم بالمؤسسة لشمال الصعيد وعمرو بركات ممثل شركة كارافان التي تمول المبادرة بالفيوم وممثلون عن الجمعيات الأهلية المشاركة فى المبادرة.
من جانبه ، أكد الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم أن مبادرة مصر الخير للتعليم تأتى ضمن مبادرات كثيرة تمثل أهمية كبير لمواطن الفيوم لما يمثله المشروع من نشر للتعليم والمعرفة بين الطلاب واستيعاب المتسربين من التعليم فى قرى المحافظة لتدخل مصر عصرا جديدا يعتمد على
العلم والوعى والعمل لتعود إلى موقعها الريادى والمتقدم
وأضاف أن الجميعات ومنظمات المجتمع المحلى تلعب دورا كبير فى تنمية وتطوير المجتمعات المحلية وخاصة فى الفيوم فى مجالات مختلفة وأهمها التعليم والصحة.

قالت نشوى أيوب ممثلة مؤسسة مصر

الخير إن المبادرة تتضمن إنشاء 800 مدرسة فى سبتمبر القادم على مستوى محافظات الجمهورية ، وهذا المشروع أو المبادرة يراعى المتسربين من التعليم ، ويقدم ثلاثة أجهزة كمبيوتر داخل كل مدرسة ، ونسعى أن يكون لكل طالب جهاز كمبيوتر.
وأكد محمد رجب جمعة إنها تجربة جديدة حققت الاستفادة للطلاب والمجتمع ونهدف لتطبيقها فى 70 مدرسة بالفيوم قابلة للتوسع.
وقال محمود أبو الغيط وكيل وزراة التربية والتعليم بالفيوم إن التعليم المجتمعى يتصدى لظاهرة التسرب من التعليم ومحاولة انتشال من فاته قطار التعليم حتى إن بعضهم التحق بكليات القمة وتخرجوا.

أهم الاخبار