رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تجدد أزمة "مالية الفيوم" والعاملين بإدارة التعليم

وزارة المالية
وزارة المالية

تواصلت الأزمة الحادة بين المديرية المالية بالفيوم والعاملين بإدارة شرق الفيوم، التى انعكست على جميع المعاملات المالية والحسابية بالإدارة.

بعد قيام مدير الحسابات ووكيليها المنتدبين من المديرية المالية بالانقطاع عن الحضور للإدارة والجلوس بالمديرية المالية، بالرغم من وعد وكيل وزارة المالية بعودتهم إلى عملهم منذ أسبوع، بل قام بمنح الثلاثة إجازة اعتيادية بهدف تأخير مراجعة رواتب الموظفين والمعلمين لشهر مايو لتتأخر عن موعدها، كما حدث فى رواتب شهر أبريل الماضى، بحسب تأكيد عدد من العاملين بالإدارة.

وقرر مجلس أمناء إدارة شرق الفيوم عقد اجتماع طارئ اليوم لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد مسئولى المديرية المالية، وقرروا التوجه عقب الاجتماع إلى محافظ الفيوم للبحث عن حل وإعادة موظفى الحسابات إلى عملهم أو استبدالهم ومحاسبتهم عن تعطيل مصالح الموظفين.

هدد مجلس الأمناء فى حال عدم إيجاد حل بالتوجه إلى

وزيرى المالية والتعليم بعد فشل مديرية التربية والتعليم على مدار شهرين فى إيجاد حل لعودة موظفى المالية والمسئولين عن مراجعة جميع أعمال الإدارة المالية والمعطل منها آلاف المعاملات الخاصة بالمدارس والمعلمين ومعاملات المواطنين والمعاشات وغيرها من الحقوق المالية لجميع المتعاملين مع إدارة شرق.

كان عدد من العاملين بالإدارة ممن تعطلت مصالحهم قاموا بتحرير محضر يحمل رقم 4786 لسنة 2014 ضد المديرية المالية بعد رفضها عودة مندوبها المخصص لمراجعة الصرف إلى العمل بالإدارة والتسبب فى تعطيل جميع مصالح الموظفين المالية وتكدس جميع المستندات المالية.