بيع أرض استاد الغردقة لدعم القرية الأوليمبية

المحـافظـات

الأحد, 20 أبريل 2014 14:02
بيع أرض استاد الغردقة لدعم القرية الأوليمبية
كتب - لطفي الدمراني:

أوضح المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة أن الوزارة ستقوم على الفور بأعمال التطوير اللازمة للمدينة الشبابية بالغردقة لتليق بالشباب الذين تستقبلهم على مدار العام، مبيناً أن أعمال التطوير سيتم إسنادها للأشغال العسكرية بالقوات المسلحة، وستشمل أعمال صيانة المرافق ومبنى الإقامة.

أثنى عبدالعزيز على القدرة الاستيعابية للمدينة التى تستوعب 330 شاباً وفتاة فى وقت واحد، وتفقد الوزير الأرض المخصصة لإنشاء مدينة رياضية متكاملة على مساحة 237 فداناً بمنطقة الجونة بالغردقة، التى من المنتظر أن تضم مجمعاً لحمامات السباحة وملاعب رياضية متنوعة وصالات أنشطة، وستبدأ الوزارة فى تنفيذ أعمال الإنشاء فور ورود المقايسات الخاصة بالإنشاءات.
أكد عبدالعزيز أن المدينة الرياضية ستعد صرحاً رياضياً مميزاً يضاف لقيمة المنشآت الرياضية الموجودة بالغردقة، وستشهد إقامة مختلف البطولات العالمية بها، مبيناً فى الوقت ذاته أن الوزارة تقوم خلال الآونة الراهنة

بتطوير العديد من مراكز الشباب داخل محافظة البحر الأحمر من خلال القوات المسلحة التى تقوم بتنفيذ الأعمال الإنشائية.
كما تفقد عبدالعزيز، برفقة المحافظ، الصالة المغطاة بشارع الحجاز بمدينة الغردقة للتعرف على احتياجات الصالة من إنشاءات وأعمال تطوير.
شهد عبدالعزيز مكونات الصالة المغطاة، وحمام السباحة المزود بها والملاعب الخماسية الثلاثة الموجودة بها.
وعلى صعيد آخر قرر وزير الشباب والرياضة إنشاء حديقة للأطفال وحديقة للعائلات فى المساحة التابعة للصالة الرياضية وغير المستغلة، فضلاً عن رفع كفاءة المبنى القديم التابع للصالة، وإنشاء مبنى للأنشطة مزود بصالات رياضية متنوعة وصالة لياقة بدنية ومكتبة وقاعات حاسب آلى، وغرف خلع ملابس.
أكد على دعم الوزارة للصالة المغطاة واستغلال جميع المساحات التابعة لها، حتى تكون منشأة
مميزة مكتملة بجميع الإنشاءات الرياضية لتكون قادرة على احتضان مختلف البطولات الرياضية.
قام وزير الشباب والرياضة بزيارة مركز شباب الغردقة، واستقبله فريق الجوالة والجوالات بالمركز ببعض الأغانى الكشفية، ومرحبين بزيارته لمحافظة البحر الأحمر، وقام الوزير بتفقد المركز من صالات أنشطة وقاعة حاسب آلى.
كلف عبدالعزيز مدير مديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر بالتنسيق مع المركز والمحافظة لسرعة الانتهاء من تطوير الملعب الرئيسى الخماسى الموجود بالمركز.
وأعلن المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة عن قيامه بالتنسيق مع المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء للاستفادة من الأرض المخصصة للاستاد الرياضى المقرر إنشاؤه بالغردقة بمحافظة البحر الأحمر، مشيراً إلى أن الأرض من الممكن بيعها والاستفادة من الأموال العائدة منها في إنشاء ودعم القرية الأوليمبية بالغردقة كونها تقع داخل الكتلة السكانية.
جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم لأرض الاستاد الرياضى بالغردقة برفقة اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، وكشف عبدالعزيز أنه من الصعوبة إنشاء استاد رياضى داخل الكتلة السكانية المحيطة بالأرض ولكنه سيتم إنشاء مركز شباب على مساحة 4000 متر من الأرض يستفيد منه سكان المنطقة.

أهم الاخبار