رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أقباط الدقهلية ينهون احتفالهم بعيد القيامة المجيد

بوابة الوفد الإلكترونية

أنهى أقباط الدقهلية احتفالاتهم بعيد القيامة المجيد، وسط حالة من الهدوء والطمأنينة عقب قيام قوات الشرطة وقوات حماية المواطنين التابعة للقوات المسلحة، بوضع خطة أمنية مكثفة لتأمين كنائس المحافظة.

كان الأنبا داود أسقف المنصورة وتوابعها قد ترأس قداس "سبت النور" الذى أقيم بالكاتدرائية الأم لكنيسة العذراء مريم والملاك ميخائيل بالسكة الجديدة بالمنصورة، بمشاركة المحتفلين من الأقباط فى القداس وبحضور جموع من الحركات الثورية والحزبية يتقدمهم أعضاء لجنة حزب الوفد بالدقهلية وعلى رأسهم فؤاد بدراوى سكرتير عام حزب الوفد أحد أبناء المحافظة.
كعادته قام الأنبا داود بالمرور على الحاضرين وإرسال التباريك وتبخير الكاتدرائية لينتهى الاحتفالية بعيد القيامة التى اكتملت بالزغاريد، أعقبة كالعادة كلمة الأنبا داود وتوزيع الحلوى على الحاضرين وإلقاء كلمة عن

وحدة مصر مسلمين وأقباطا، والعمل بروح المحبة، مؤكدًا أن مصر ستعبر أزمتها، فهى مباركة من عند الله، ولن يطيل الإرهاب هذا الشعب الذى يرعاه ويباركه الرب.
فيما شهدت كنائس الدقهلية حالة من الاستنفار الأمنى منذ صباح ليلة أمس والانتشار لدوريات الراكبة ومدرعات الشرطة والجيش أمام الكنائس مع تمشيط كامل ووجود لبوابات إلكترونية للكشف على المترددين على الكنائس لمنع أى أحداث شغب أو عنف، كما تم إنشاء كردون أمنى ومنع مرور السيارات والأشخاص من محيط الكنائس.