لقاءات مع الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين..

نشاط مكثف للتربية والتعليم ببنى سويف

المحـافظـات

الخميس, 17 أبريل 2014 19:54
نشاط مكثف للتربية والتعليم ببنى سويف

واصلت مديرية التربية والتعليم ببنى سويف أنشطتها بعقد لقاءات مع الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين وحاملى الماجستير والدكتوراة.

وعقد رمضان عبد الحميد حسن وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف اجتماعا بعدد من حاملى شهادات الدكتوراة والماجستير عقد بديوان عام المديرية ضم أكثر من 70 من حاملى الشهادات العليا لبحث آليات حصر التخصصات وكيفية الاستفادة منها وعمل قاعدة بيانات يمكن من خلالها الاستفادة من إمكاناتهم وعلمهم فى تطوير الأداء داخل المنظومة التعليمية فى بنى سويف وطالبهم بالتواصل المستمر مع إدارة الجودة.

وقال شعبان عكاشة وكيل المديرية إن

الجهد الذى بذل فى تحصيل العلم يجب أن ينعكس على المجتمع.

كما عقد وكيل الوزارة اجتماعا أخر مع مندوب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بالقاهرة طلب فيه زيادة دعم الصندوق لبنى سويف من مقاعد الطلاب ليصل عددها إلى 8 آلاف مقعد على أن تقوم مدارس بنى سويف بتصنيعها بالتعاون مع التعليم الفنى.

وأكد علاء حسن محاسب بصندوق الدعم أنه جار دراسة فكرة توريد معدات لفرم وإعادة استخدام الأخشاب المتهالكة وطالب وكيل

الوزارة بإمكانية عمل دراسة لتوليد الطاقة الشمسية للاستفادة منها فى إنارة المبانى التعليمية ووعد وائل محمد رئيس قسم المتابعة ومسئول الصندوق بدراسة الموضوع ودعم الصندوق لهذه الفكرة وقام المسئولون عن الصندوق بزيارة إلى عدد من المدارس بالمحافظة.

وحضر وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف ورشة العمل التى نظمتها شركة يوتوبيا للطباعة والنشر التى قامت بتقديم مجموعة من الرؤى التى يمكن من خلالها تطوير عدد من المناهج الخاصة باللغة الإنجليزية فى جميع المراحل التعليمية وإعداد الكتاب الذى يتلائم مع الطالب.

وأكد وكيل الوزارة أن هذه الورشة حملت العديد من الرسائل  التى يجب أن تصل إلى جميع المعلمين وخاصة أن التدريب استهدف عددا كبيرا من معلمى المراحل الابتدائية والإعدادى والثانوى التجريبى.

أهم الاخبار