تسيلم عقود العمالة لمشروع النظافة بمشتول السوق

المحـافظـات

الخميس, 17 أبريل 2014 14:09
تسيلم عقود العمالة لمشروع النظافة بمشتول السوق
الشرقية – محمود الشاذلى:

احتفلت اليوم جمعية "الجيل الجديد" بمركز مشتول السوق بمحافظة الشرقية بتسليم عقود العمالة لمشروع النظافة والتجميل وجمع القمامة من المنازل والفصل من المنبع المسند من رئاسة الوزراء والممول من الصندوق الاجتماعى.

قال سيد محمد السيد رطب، رئيس مجلس إدارة جمعية "الجيل الجديد"، إن المشروع يضم 205 عمال من المؤهلات المختلفة، منهم مثقفات بيئيات، مهمتهن توعية ربة المنزل فى فصل المواد العضوية عن المواد الصلبة، وذلك عن طريق تسليم ربة المنزل أكياس مؤمنة شهرياً، ويتسلمها يومياً عامل التجميع، بحسب الوقت الذى يحدده المواطن.

أضاف رطب، بأن المرحلة الأولى من  المشروع  ضمت 70 عاملاً من إجمالى 205 عمال،  منهم "عاملو تجميع وفصل، سائقو سيارات التجميع، وتروسكلات لنقل القمامة من الفرز والتجميع.

أشار رطب إلى أنه يتم التعاقد لمدة عام وفى حالة الاستمرار يتم

التأمين عليهم واستخراج بطاقة صحية للعمالة وزيادة المرتبات طبقاً للحد الأدنى الذى تحدده الدولة

أوضح حسن العلام، رئيس قسم الجمعيات بمشتول السوق، أنه على رغم حداثة الجمعية إلا أنها من الجمعيات النشطة على مستوى المركز، وسبقت جمعيات منذ عام 1966 فى المشروعات وفى العمل التنموى فى تشغيل مشروع لتثقيف العمالة، على رغم انتظام الجمعية فى التسجيل وفى عقد اجتماعات الجمعية العمومية سنوياً وبانتظام وليس عليها أى مخالفات مالية أو إدارية بدليل تعامل صندوق النقل الدولى.

فى النهاية قال أحمد السيد مصطفى الشلبى، نائب رئيس مجلس الإدارة وأمين الصندوق: إن المشروع يعد مشروعاً قومياً فى مجال البيئة، وهو المشروع الأول فى مركز مشتول السوق، الذى يضم عدداً كبيراً من العمالة من الشباب والفتيات وله نتائج عدة فى مجالى الصحة والاقتصاد.                 

 

أهم الاخبار