ورشة لتوعية ناخبات الفيوم بأهمية اختيار المرشح

المحـافظـات

السبت, 12 أبريل 2014 15:02
 ورشة لتوعية ناخبات الفيوم بأهمية اختيار المرشح
الفيوم - سيد الشورة:

نظم فرع المجلس القومى للمرأة بالفيوم ورشة عمل تحت عنوان "توعية السيدات بأهمية اختيار المرشح"، وكان مقرها جمعية رابطة المرأة العربية بأبو كساه – مركز أبشواى.

تحدث الدكتور صابر عطا رئيس مجلس إدارة الجمعية عن حقوق وواجبات المرأة وكيفية الحصول عليها وأن ذلك يأتى عن طريق الاختيار الأمثل والمناسب للمرشح.
وأشارت ليلى طه قاسم مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بالفيوم إلى الدور البارز الذى تقوم به السفيرة  مرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة من أجل مساندة المرأة فى الحصول على حقوقها فى المواد الخاصة لها بالدستور ومساعيها

من أجل تأمين صحى وتعليم للأسر المصرية وتوفير فرص عمل للشباب.

وأوضحت للسيدات بأن فرع المجلس بالفيوم مفتوح طوال الأيام لتلقى شكاوى المرأة وإيجاد الحلول المناسبة لها.
وتحدث المستشار أسامه العطفى نائب رئيس محكمة الاستئناف عن الظروف الصعبة الحالية التى تمر بها البلاد وأن مصر بحضارتها وتاريخها الذى يتشرف به العالم ككل نجد أن حالها الآن صعب وعسير وعلينا أن نتكاتف جميعاً من أجل رفعة شأن الوطن.
وعن أهمية اختيار المرشح قال إن عملية

إبداء الرأى أمانة سوف تسأل عنها أمام الله ومدى تأثير الصوت الانتخابى على مستقبل الوطن وأن توجيه الناخب لاختيار شخص بعينه هى جريمة تعاقب عليها من الله ولكن علينا أن ندرس برنامج كل مرشح جيداً من شتى النواحى مثل العلم – الإنجازات – قدرته على العمل والتنفيذ – الخ وبناء عليه نقوم باختيار المرشح المناسب.

وأكد على أهمية المشاركة السياسية للمرأة لأنها نصف المجتمع وعليها أن تخرج يوم الانتخاب حتى لا يتم فرض مرشح لا نرغب فيه بعدم الخروج إلى الصندوق – وتحدث الشيخ روبى ربيع حموده مدير عام الدعوة بأوقاف الفيوم عن نظرة الإسلام للمشاركة السياسية للمرأة بأنها أمانة واختيار الشخص المناسب فى المكان المناسب هى مسئولية أمام الله.

أهم الاخبار