رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وكيل الأزهر يطمئن على تلميذات معهد سوهاج

عباس شومان وكيل مشيخة
عباس شومان وكيل مشيخة الأزهر

تفقد الدكتور عباس شومان وكيل مشيخة الأزهر اليوم "الخميس" المعهد الإبتدائى الأزهرى بقرية "نزلة القاضى" بمركز طهطا بمحافظة سوهاج للاطمئنان على حالة تلاميذ المعهد فى أعقاب تسمم 14 تلميذة بالمعهد عقب تناولهن وجبة بسكويت التغذية المدرسية منذ يومين.

وقال شومان: إن الزيارة جاءت بتكليف من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر للاطمئنان على التلاميذ والوقوف على حقيقة واقعة التسمم وأوجه القصور فى الواقعة لافتا إلى اتخاذ قرار بوقف مدير التغذية بمنطقة سوهاج الأزهرية عن العمل لحين إنتهاء التحقيقات فى الواقعة.
وأكد شومان خلال لقائه بعدد من أولياء أمور التلاميذ بالمعهد على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لكشف حقيقة الواقعة ومحاسبة المتسببين فيها

إن ثبت من خلال التحقيقات وجود تقصير.. مشددًا على أنه سيتم تطبيق أقصى درجات العقاب الموجودة باللوائح والقوانين المنظمة لسير العمل بالأزهر على أى شخص تثبت إدانته فى واقعة تسمم التلميذات.
كانت 14 تلميذة بالمعهد الإبتدائى الأزهرى بقرية " نزلة القاضى " بمركز طهطا قد أصبن منذ يومين بحالة تسمم عقب تناولهن بسكويت التغذية بالمعهد وتم نقلهن إلى مستشفى طهطا المركزى وإجراء الإسعافات اللازمة لهن وخروجهن من المستشفى.