رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتظام الدراسة بجامعة المنيا بدون حذف للمقررات

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور محمد أحمد شريف رئيس جامعة المنيا أن العملية التعليمية انتظمت بكافة كليات الجامعة منذ اللحظة الأولى من بداية الفصل الدراسي الثاني.

جاء ذلك في اجتماع مجلس العمداء الذي عقد برئاسته واتخذت فيه العديد من القرارات والموضوعات المتعلقة بسير العملية التعليمية بالجامعة.
وقرر مجلس العمداء عدم حذف أي مقررات دراسية طبقا لما تم مناقشته بالمجلس الأعلى للجامعات والالتزام في مجالس الأقسام والكليات بالمقررات الدراسية الخاصة بالفصل الدارسي الثاني والتي تتناسب مع الجودة المطلوبة.
يذكر أن الفصل الدراسي الثاني بدأ في 8 مارس وينتهي في 26 يونيه 2014 بانتهاء الامتحانات العملية والنظرية.
كما قرر المجلس طبقا للخريطة الزمنية منح إجازات عيد القيامة المجيد وعيد الربيع يومي الأحد والإثنين في أبريل القادم، مع الأخذ في الاعتبار أن لعمداء الكليات الحق في استخدام عطلة يوم السبت في التدريس بحسب احتياجات الكلية.
واقترح عميد كلية التربية في المجلس تحديد موعد للتصحيح مع نهاية الامتحانات، كما اقترح عميد رياض الأطفال تخصيص يوم السبت لتدريب الطالبات بالمدارس.
وناقش مجلس العمداء استفادة العاملين بالجامعة من

علاوة الحد الأدنى بالدرجات المختلفة.
وأشار رئيس الجامعة إلى أن المجلس الأعلى للجامعات ناقش الإجراءات المتبقية للانتهاء من إنشاء صندوق العاملين بالجامعات المصرية، لافتًا إلى أن وزير التعليم العالي وعد بالانتهاء منها.
كما ناقش مجلس العمداء عودة الحرس الجامعي وأن هذا الملف يتولاه المجلس الأعلى للجامعات وأن الأمن التابع للداخلية متواجد خارج أسوار الجامعة ويتم استدعاؤه عند الحاجة، وأشاد بمجهودات الأمن الداخلي بالجامعة والكليات.
وأوضح الدكتور شريف أن الطلاب هم عماد وثروة هذا الوطن والمنشآت الجامعية من مقوماته التعبير عن الرأي حرية دون الإضرار بمصالح الآخرين.
ووجه نداء إلى طلاب الجامعة بأنهم أمل مصر وعليهم أن يعوا المسئولية ويعبروا عن آرائهم دون الخروج عن التقاليد الجامعية.