رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

معاقبة 125 إخوانياً بالحبس 6 أشهر بتهمة الشغب ببنها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة جنح بنها المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بمعاقبة 125 من عناصر الإخوان الإرهابية بالحبس 6 أشهر لإتهامهم فى أحداث شغب مسجد النور ببنها أواخر أغسطس من العام الماضى.

كان  المستشار مؤمن سالمان المحامى العام لنيابات شمال القليوبية أمر بإحالة 129 شخصاً من المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية إلى محكمة الجنح وتوجيه لهم تهم الانتماء لجماعة محظورة والتجمهر لغرض التأثير على السلطات فى عملها وتعطيل تنفيذ القوانين واللوائح وتعطيل حركة المرور والطريق العام  لقيامهم بالتظاهر وأحداث الشغب أمام مسجد النور ببنها وأمام معسكر قوات الأمن.
كانت التحقيقات وتحريات الأمن الوطنى قد كشفت أن المتهمين من أعضاء جماعة الإخوان وانهم تلقوا تعليمات من قيادات إخوانية لتنظيم مسيرة بمنطقة مسجد النور ببنها لقربها

من الطريق الزراعى مصر إسكندرية عند كوبرى الشموت بهدف قطع الطريق وتكدير السلم العام ضمن مخطط إحداث حالة من الفوضى بالبلاد لإسقاط النظام.
كما كشفت التحقيقات أن الأوامر صدرت لهم من قيادات إخوانية، وأن عدداً كبيراً منهم شارك فى اعتصامات "رابعة العدوية" و"النهضة" بقصد إحداث حالة من الفوضى بالبلاد لإسقاط النظام من خلال المشاركة فى أعمال عنف وقطع طرق واعتداء على المنشآت العامة والخاصة بهدف إظهار البلد فى حالة حرب أهلية أمام الدول الأجنبية.