رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء فعاليات المؤتمر الأول لأمراض الكبد بالفيوم

بوابة الوفد الإلكترونية

شهد الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم وقائع الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الأول لأمراض الكبد الذى تنظمه الهيئة العامة للتأمين الصحى بالفيوم تحت عنوان " نحوصحة أفضل لأكباد المصريين" .

يقام المؤتمر تحت رعاية الدكتور على حجازى رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى بمشاركة أساتذة متخصصة فى أمراض الكبد بمحافظات الفيوم والقاهرة وبنى سويف وبحضور الدكتور محسن جورج نائب رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى والدكتور حسن ناجى مدير إدارة التدريب والدكتور حسام السقا مدير فرع التأمين الصحى بالفيوم ورئيس المؤتمر.
أشار الدكتور محمد عبد الوهاب البجيجى مقرر المؤتمر أن المؤتمر يشمل 3 جلسات علمية تضم كل جلسة 3 محاضرات ويناقش 3 محاور رئيسية يتعلق المحور الأول منها بالتهابات الكبد الفيروسية والجديد فى علاجها والمحور الثانى بالإكتشاف المبكر لأورام الكبد وعلاجه فى مراحل مبكرة قبل انتشاره بينما يناقش المحور الثالث العمليات الجراحية لمرضى الكبد وخبرة المصريين فى عمليات زراعة الكبد من متبرع صحى .
وأكد الدكتور محسن ربيع نائب رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى أهمية المحاور التى يناقشها المؤتمر موضحًا أن أكثر من 10 ملايين مواطن فى مصر يعانون من جانب واحد فقط من امراض الكبد وهوالإلتهاب الكبدى الوبائى المعروف بفيروس c، مشيرًا إلى أن مكافحة العدوى والوقاية الشخصية هى اكثر الطرق للوقاية من المرض.
وأضاف أن التأمين الصحى يسعى لتوفير كافة وسائل العلاج لأمراض الكبد من خلال فروعه المنتشرة بمختلف المحافظات وأن فرع الفيوم يخدم تحت مظلته 3و1 مليون شخص من خلال 16 عيادة فى مختلف مراكز المحافظة،

وتم علاج ما يقرب من 3 آلاف مريض بنسب نجاح تعادل النسب المتعارف عليها دوليًا.
أشاد محافظ الفيوم بتنظيم المؤتمر على أرض الفيوم ودور علماء مصر فى حماية أبناء الوطن من مخاطر العصر، معربًا عن شكره لجميع المشاركين بالمؤتمر وإهتمام هيئة التأمين الصحى بتنظيم المؤتمرات العلمية لتبادل الخبرات بين الأطباء بما يخدم شريحة كبيرة من المواطنين.
وأضاف أن الفيوم تعانى بالكثير من مصادر التلوث التى تؤدى للإصابة بالأمراض مثل عدم معالجة مياه الصرف الصحى المختلطة بمياه الصرف الزراعي، مضيفًا أن المحافظة لا تتدخر جهدًا فى إيجاد حلول عاجلة لكافة المشكلات حيث تقوم بالتعاون مع وزارة الرى لتنفيذ مشروع عملاق لتنقية مياه الصرف الزراعى التى تصب فى بحيرة قارون، إلى جانب رفع كفاءة المحطات القريبة منها.
وأكد محافظ الفيوم دور سياحة المؤتمرات فى تنشيط السياحة حيث إن الفيوم تتمتع بالعديد من مقومات الجذب السياحي، كما أكد استعداد المحافظة لمد يد العون والتنسيق مع الهيئة العامة للتأمين الصحى لتقديم خدمة علاجية مميزة لكافة المواطنين.