عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"عطا" يحذر صيادلة الفيوم من تجاهل إضراب "الأربعاء"

بوابة الوفد الإلكترونية

صرح الدكتور صابر عطا، نقيب الصيادلية بالفيوم، أن النقابة دعت أعضائها إلى الدخول فى إضراب جزئى يوم الأربعاء المقبل 26 من الشهر الجاري، يطبق على الصيادلة العاملين فى المستشفيات الحكومية والصيدليات الخاصة من الساعة الثامنة صباحا وحتى الواحدة ظهرًا، لمطالبة الحكومة بتنفيذ مطالبهم.

حذر "عطا" من مخالفة أى من أعضائها لقرار الجمعية العمومية للصيادلة بالمشاركة فى الإضراب، وأنها ستطبق عليهم لائحة العقوبات بالنقابة والتى تتراوح ما بين الحرمان من مزاولة المهنة لمدة شهر أوأكثر.
وأكد عطا، أن الهدف من الإضراب الجزئى هوالمطالبة بتشكيل هيئة عليا للدواء يرأسها صيدلى برتبة وزير، وتفعيل القرار 499 الخاص بالتسعير الذى يعطى هامش ربح للصيدلى لا يقل عن 25

%، مع إعادة النظر فى كادر الصيادلة العاملين فى المستشفيات الحكومية وإعتبار فترة التمرين للصيدلى بعد التخرج ( صيدلى ثاني)، تعادل سنة الإمتياز لأطباء الأسنان والأطباء البشريين بحيث يكون التدريب تحت إشراف وزارة الصحة، وإعتبار هذه السنة أقدمية للصيدلي، والتى أسقطتها وزارة الصحة من حساباتها عند إعداد الكادر.
وطالب نقيب صيادلة الفيوم، بضرورة أن يكون هناك سياسة واضحة لإرجاع الدواء منتهى الصلاحية إلى شركات الدواء، لأنها تمثل خسائر كبيرة للصيادلة.