رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

م: مرفق جامعة سوهاج تشكل لجنة لمواجهة إنفلونزا الخنازير

بوابة الوفد الإلكترونية

عقد الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج اجتماعًا موسعًا اليوم 18 فبراير  بقاعة مجلس الجامعة، لمناقشة استعدادات الجامعة لبداية الفصل الدراسى الثاني.

وشدد رئيس الجامعة على ضرورة الانتهاء من كافة أعمال الصيانة والنظافة لمبانى الكليات من مدرجات ومعامل، إضافة لتجهيز المدن الجامعية لاستقبال الطلبة والطالبات.
وأشار رئيس الجامعة فى بداية الاجتماع الذى ضم اللجنة المشكلة لمواجهة مرض انفلونزا الخنازير، والتى تضم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ومدير المستشفى الجامعي، ومدير الإدارة الطبية، ورئيس قسم الصحة العامة بكلية الطب وممثل لكلية الطب البيطرى وأمين عام الجامعة، ومدير عام المدن الجامعية، وممثل اتحاد طلاب الجامعة إلى أن اللجنة من صلاحيتها اتخاذ كافة الإجراءات التى تضمن منع دخول المرض أسوار الجامعة، أوالحد من انتشاره بين الطلبة والطالبات.
وأشار الدكتور نبيل نور الدين إلى أن اللجنة سوف تقوم بالعديد من الإجراءات من خلال

عدة محاور، المحور الأول هورفع مستوى الوعى الصحى بين الطلاب، وتعريفهم بطرق الوقاية من المرض، عن طريق حملات التوعية بينهم، بمشاركة أساتذة من كليات الطب والطب البيطرى والتمريض، فضلًا عن توفير الملصقات ونشرات التوعية التى تشرح كيفية الوقاية من المرض.
والمحور الثانى يعتمد على إجراءات التعامل مع الحالات المشتبه بها فى مجتمع الجامعة، وتجهيز مستشفيات الجامعات لعلاج المرضى، وتوفير عيادات طبية بالحرم الجامعى والمدن الجامعية، مع وجود أطباء مقيمين.
ويرتبط المحور الثالث بالتنسيق بين الجامعة واللجنة العليا لمواجهة الأنفلونزا بوزارة الصحة، حيث تتم متابعة إجراءات الوقاية ومواجهة المرض.