رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حالة وفاة جديدة بإنفلونزا الخنازير بالإسكندرية

المحـافظـات

الخميس, 13 فبراير 2014 10:23
حالة وفاة جديدة بإنفلونزا الخنازير بالإسكندريةصورة أرشيفية
الإسكندرية - شيرين طاهر:

ارتفع عدد ضحايا فيروس إنفلونزا الخنازير إلى حالة وفاة لسيدة فى منتصف العمر و 20 مصابًا آخرين .

وقال الدكتور تامر حسن المتحدث باسم نقابة أطباء الإسكندرية "إن المصابين موزعين على مستشفيات الحميات وصدر المعمورة ورأس التين العام وحالة الوفاة لسيدة تأكد إصابتها بالفيروس بمستشفى الحميات، فيما لازالت مديرية الشئون الصحية ترفض الإدلاء بأى تصريحات حول مدى انتشار الفيروس وأعداد المصابين".
ومن ناحية آخرى نفى اللواء طارق مهدى، محافظ الإسكندرية، أى وجود لفيروس إنفلونزا الخنازير بالمحافظة، وأن المتواجد حاليًا

هى الإنفلونزا الموسمية".
وأكد "مهدى" إنه يتم  التواصل مع وزارة الصحة ومستشفيات الإسكندرية للتأكد من توافر عقار "التاميفلو" فى المستشفيات قبل بدء العام  الدراسى الجديد.
وأضاف "مهدى" أن الدراسة سوف تبدأ فى موعدها يوم 22 فبراير الجارى بالمدارس والجامعات، وفقًا للموعد الذى تم تحديده من قبل مجلسى الأعلى للجامعات والتعليم قبل الجامعى.
وقال "مهدى" أنه لا يوجد ما يستدعى تأجيل الدراسة مرة أخرى إلى بداية مارس القادم
حفاظًا على مدة العام الدراسى، مؤكدًا أن الوضع الحالى للإصابة بفيرس الإنفلونزا الجديد لا يستدعى تأجيل الدراسة بالمدارس إلى بداية مارس القادم
، وحتى الآن لن يتم التحدث بشأن تأجيل الدراسة والمعلن حتى الآن هو بدء الفصل الدراسى الثانى بشكل نهائى يوم 22 فبراير بجميع المدارس على مستوى الجمهورية، وفى حالة طرح أى مستجدات سيتم الإعلان عنها سواء كانت متعلقة بالتأجيل أو غيره.
وأضاف أنه يجرى المتابعة الدورية مع وزارة الصحة بشأن الإجراءات الوقائية للتلاميذ بالمدارس، وتم الاتفاق مع وزارة الصحة على تشكيل لجان لمتابعة المدارس الحكومية، عقب بداية الفصل الدراسى الثانى والمقرر له أن يبدأ فى يوم السبت 22 فبراير 2014.

أهم الاخبار