رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الإسماعيلية يبحث تطوير العشوائيات والسكة الحديد

 اللواء أحمد بهاء
اللواء أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الاسماعيلية

استقبل اللواء أحمد بهاء الدين القصاص،  محافظ الاسماعيلية، بمكتبه المهندس سيف الله قطرى، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمشروعات السكك الحديدية، والوفد المرافق له.

استهدفت الزيارة التنسيق والتعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لوضع خطة تطوير المناطق العشوائية، وإزالة كافة التعديات، والإشغالات على مسارات وحرم السكك الحديدية بنطاق المحافظة من أجل الحفاظ على المظهر الحضارى والجمالى للمدينة والحفاظ على أملاك الدولة.
أكد محافظ الاسماعيلية على ضرورة تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام للمحافظة والسكرتير العام المساعد وعضوية رئيس لجنة التخطيط العمرانى بالمحافظة، ورئيس المركز والمدينة، ورؤساء الأحياء وممثلى الشركة ومختلف الجهات المعنية لتتولى إعداد تقرير تفصيلى يتضمن الحصر

الكامل لجميع المناطق العشوائية بالإضافة إلى ووضع خطة تنفيذية محددة بتوقيتات، وبرنامج زمنى للتنفيذ مشيرا إلى مراعاة البعد الاجتماعى وتحقيق الاستقرار المجتمعى للمواطنيين من سكان  هذه الأماكن والتأكيد على توفير الأماكن البديلة والمناسبة لهم.
كما تقرر خلال الاجتماع اعداد كافة الدراسات والتصميمات الهندسية التفصيلية للمشروع كاملا لعرض على المحافظ والتنسيق مع وزارة النقل لاتخاذ الاجراءات التنفيذية اللازمة فى اطار الحفاظ على اللوائح والقوانيين والمصلحة العامة.