تصاعد أزمة مياه الشرب بمدينة المحمودية

المحـافظـات

الأحد, 19 يناير 2014 12:12
تصاعد أزمة مياه الشرب بمدينة المحمودية
كتب نصر اللقاني:

اشتعلت أزمة تلوث مياه الشرب بمدينة المحمودية بمحافظة البحيرة بعد ظهور مادة مجهولة تشبه رغاوى الصابون طافية فوق مياه ترعة المحمودية المغذية لمحطات مياه الشرب بالمحمودية وسادت حالة من الاستياء الشديد بين الأهالى بسبب تلوث مياه الشرب التى تحولت إلى اللون الأسود وسط إهمال شديد من المسئولين.

تقدم أشرف أبوالعنين رئيس اللجنة العامة للوفد بالبحيرة وأحد أبناء مدينة المحمودية بشكوى إلى المستشار العام لنيابات البحيرة أوضح فيها حجم التلوت فى مياه الشرب بالمدينة ومدى تأثيره على صحة المواطنين, واتهموا فيه محافظ البحيرة ورئيس شركه مياه الشرب ورئيس مدينة المحمودية بالتفاعس والإهمال وعدم متابعة مشكلة تلوث المياه وإيجاد الحلول السريعة لهذه المشكلة مما يتسبب فى انتشار بين أهالى المحمودية.

وأكد أبوالعنين (لبوابة الوفد) أن اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة يعتمد التقارير المكتبية فقط للإعلان

عن سلامة مياه الشرب وهوما يخالف الحقيقة حيث تغير لون المياه إلى الأسود وطالبه بالحضور إلى المحمودية ومشاهدة المياه بنفسه بل وأن يشرب منها أمام الأهالى حتى يعرف الحقيقة ويتخد الإجراءات اللازمة لإيجاد حلول سريعة, مشيرًا إلى رفضه تصريحات المحافظ أن مياه الشرب صالحة.

وأرجع أبوالعنين سبب تلوث المياه إلى أن سبب الكارثة هوقيام شركة كفر الزيات للأسمدة بصرف مخلفاتها فى مياه النيل فررع رشيد.

ومن جانبه تقدم جمال خطاب رئيس لجنة الحريات بنقابة المحامين بالبحيرة بالبلاغ رقم 178 لسنة2014 إلى المحامى العام لنيابات شمال دمنهور, أكد فيه أن مياه النيل بترعة المحمودية بها مادة طافية تشبه رغاوى الصابون وغير معلومة مما أسفر عن تلوث شديد فى مياه الشرب حيث تعتبر ترعة المحمودية هى المصدر لمحطات مياه الشرب ونفوق كميات كبيرة من الأسماك.
 

أهم الاخبار