رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اعتراضات بالجملة على انتخابات نقابة معلمى بالفيوم

بوابة الوفد الإلكترونية

فوجئت اللجان الفرعية المشرفة على إجراء انتخابات نقابة المعلمين بالفيوم خلال لقائها نقيب المعلمين، فى بداية تلقى الطعون التى أعلنت عنها اللجان النقابية  والتى تنتهى يوم الثلاثاء الموافق 21 يناير، فوجئت بأن معظم المرشحين قد تقدموا بطعون ضد اللجان التى أشرفت على القرعة بحجة أنها أفرغت مقاعد للشباب على حساب مقاعد فوق السن.

وأشار محمد حتيتة - نقيب المعلمين ورئيس اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات أن النقابة التزمت بكل ما ورد بقانون النقابة واللائحة الداخلية والكتاب الدورى المنظم لعملية الانتخابات بداية من إجراء القرعة؛ وحتى إعلان النتيجة النهائية وقد تم تشكيل اللجان المشرفة على إجراء القرعة من الأعضاء التى نص عليها الكتاب الدورى وشارك مديرى الإدارات أو من ينوب عنهم مثل ما حدث بلجنة البندر وغيرها وتم إجراء القرعة على 15 مقعد دون التمييز بين المتواجدين فى اللجان النقابية وتمت فى شفافية كاملة.
وأوضح أيضًا أن القرعة قد أفرغت أماكن كثيرة للشباب وجعلت

لهم حظًا اكبر من غيرهم للعمل النقابى ، الأمر الذى اغضب المرشحين الآن ، لان معظمهم ليسوا من الشباب ويرون أنهم هم الأقدر والأصلح من غيرهم.
وأضاف أن المطالبات فى المرحلة الحالية والسابقة تطالب بوجود الشباب فى العمل التنفيذى والخدمى وتمثيلهم فى مناصب قيادية تلبى احتياجاتهم واحتياجات المجتمع وعندما يفتح لهم المجال نجد من كان يطالب هو الآن الذى يقف حجر عثرة أمامهم.

وأكد " حتيتة " أن العمل النقابى يسع الجميع ويحتاج كل من لديهم الرغبة فى خدمة أبناء المهنة أن يقدموا أنفسهم وفق اللوائح والقوانين الموضوعة بهذا الشأن حفاظًا على المعلمين أمام زملائهم وأمام طلابهم.