رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

2000 شنطة من مؤسسة الزكاة لتلاميذ أسيوط

المؤسسة المصرية للزكاة
المؤسسة المصرية للزكاة

قامت المؤسسة المصرية للزكاة بمنح 2000 شنطة مدرسية للتلاميذ غير القادين بمدارس محافظة أسيوط وذلك فى إطار برتكوول تعاون المؤسسة مع جمعية المحافظة على القرآن الكريم وتنمية المجتمع بجحدم لتفعيل الأنشطة ... صرح بذلك إبراهيم الجزار مدير المشرعات بالمؤسسة.

وقال "إن نشاط المصرية للزكاة تغطى المصارف الثمانية الشرعية للزكاة كما تهدف المؤسسة إلى إحياء الدور الاقتصادى والاجتماعى لشعيرة الزكاة"، مضيفًا أن الشنط المدرسية يأتى فى إطار أولوية محاربة الجهل عبر دعم التعليم ومساعدة الطلبة غير القادرين .
وأضاف الجزار أن المؤسسة تعكف حاليًا على العديد من المشروعات الأخرى  فى ذات أهداف التعليم ومحاربة الجهل ومنها سداد المصرفات المدرسية والجامعية والمدن الجامعية لهم وتوفير الملابس اللازمة، بالإضافة للمساهمة فى البنية التحتية للمدارس فى المناطق الفقيرة، مشيرًا إلى إلى أن جمعية المحافظة على القرآن الكريم وتنمية المجتمع بجحدم تعتبر الذراع التنفيذى للمؤسسة فى محافظة أسيوط ومن خلالها

لمختلف الجمعيات الأهلية بالمحافظة.
وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية المحافظة على القرآن أن المؤسسة المصرية للزكاة قامت فى ذات الصدد بتوقيع بروتوكول مع الجمعية لمساعدة المحتاجين وتفعيل سهم الغارمين  والقضاء على البطالة من خلال تمويل المشروعات الصغيرة للشباب، وتدريب الأسر والمرآة المعيلة لإقامة مشروعات وتوفير الرعاية الصحية لغير القادرين .
وأضاف أن الشنط المدرسية تضم مختلف الأدوات الكتابية والمدرسية التى يحتاجها الطلاب على مدار العام الدراسى وسيتم توزيعها على الجمعيات فى كل مراكز المحافظة والوحدات المحلية القروية التابعة وذلك تحت رعاية اللواء الوزير إبراهيم حماد محافظ أسيوط، ومديرية الشئون الاجتماعية .