اختتام فعاليات مؤتمر "جراحة الطوارئ" بطب المنصورة

المحـافظـات

الخميس, 16 يناير 2014 11:50
اختتام فعاليات مؤتمر جراحة الطوارئ بطب المنصورةجانب من المؤتمر
المنصورة - محمد طاهر:

اختتمت، اليوم، فعليات المؤتمر العالمي الأول لجراحة الطوارئ والإصابات؛ والتي استضافته قاعة الدكتور أبو النجا للمؤتمرات بكلية طب المنصورة خلال الفترة من 15 ، 16 يناير تحت رعاية الدكتور أيهاب سعد عميد كلية طب المنصورة والدكتور أسامة الباز مدير عام المستشفيات الجامعية.

حضر المؤتمر كل من الدكتور مايكل أجمين أستاذ جراحة الطوارئ بكلية الجراحين الأمريكيين، والدكتور فوزي الأيوبي سويدي الجنسية وأستاذ في جراحات الإصابات  بكلية الجرحين الأمريكان، والدكتور سعود الترك سعودي الجنسية المدرب الإقليمي للشرق الأوسط لجراحة الإصابات، والدكتور عدنان الهندال  أستاذ الجراحة بمستشفي الصباح بالكويت. 

وأكد الدكتور إبراهيم داود أستاذ الجراحة بكلية طب

المنصورة ورئيس المؤتمر أن هذا المؤتمر هو الأول من نوعه في مصر ويواكب الأحداث الأخيرة والتي تمر بها البلاد عقب الثورة وما خلفته من أعداد المصابين نتيجة الصراعات والمصادمات خلال هذه الفترة.

وأشار إلى أنه تم مناقشة الجديد في جراحات الطوارئ والإصابات والمشاكل الصحية بمصر وخاصة مع زيادة نسبتها خلال الفترة الأخيرة وكيفية التعامل معها وفق التطورات الطبية العالمية ، حيث يتم التعامل مع تلك الإصابات منذ البداية وحتى تأهيل بدنيا ونفسيا.

وصاحب المؤتمر ثلاث دورات عالمية وهي "الوسائل المتقدمة لدعم الحياة ــ والوسائل المتقدمة لدعم حياة المصابين ــ والجراحات المتقدمة لعلاج المصابين.


 

أهم الاخبار