هدوء فى اليوم الثانى للاستفتاء بالفيوم

المحـافظـات

الأربعاء, 15 يناير 2014 11:20
هدوء فى اليوم الثانى للاستفتاء بالفيومالاستفتاء علي الدستور
الفيوم - سيد الشورة:

ساد الهدوء فى اللجان فى اليوم الثانى للاستفتاء فى محافظة الفيوم.

وشهدت اللجان إقبالًا متوسطًا من الناخبين واختفت الطوابير أمام اللجان فى مختلف أنحاء المحافظة.
وفى لجان مدرسة عائشة حسانين بمدينة الفيوم التى تضم 6 لجان أرقام  114 و115 و116و117و118 و119 لم يتواجد أى طوابير أمام أو فى اللجان بينما توافد البعض "فرادى" للادلاء بأصواتهم ولم يتواجد أى ناخبين أمام لجنة مدرسة صبرى البكباشى فى حى باغوص.
وفى لجان مدرسة التحريروالتوفيق والباسل والثانوية بنات وفاطمة الزهراء والبارودية والنهضة الإعدادية التى تضم اللجان أرقام 9 و10 و11  لم يتواجد أى طوابير, وفى القرى خلت اللجان تمامًا من الطوابير وكان الإقبال متوسط فى اليوم الثانى.
وألقت أجهزة الأمن بالفيوم القبض علي مخبر حاول توجيه الناخبات بلجان السيدات بلجنة مدرسة عبدالتواب صالح بمركز سنورس.
كان القاضي المشرف علي اللجان بمدرسة عبد التواب صالح بقرية نقاليفة بمركز سنورس قد طلب من الأمن القبض علي مخبر تبين أنه يقوم بتوجيه الناخبات وتم القبض عليه.
وقام الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم بجولة علي لجان الاستفتاء بمركز ابشواي, وتفقد لجان مدرسة الكيلاني والشيمي الإبتدائية وأبو كساة

الجديدة وابو كساة الإبتدائية بنين وفى مدارس مركز سنورس بمدرسة مطرطارس وفاطمة الزهراء والشهيد محمد عبد الفتاح والوحدة الصحية بالإضافة الي لجان الكعابي الجديدة وجرفس للتعليم الأساسي بسنورس.
كان الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم قد قام بجولاته علي مدار اليوم الأول لمتابعة التصويت علي الاستفتاء في مركزي الفيوم وطامية لتفقد سير العمل باللجان وتذليل اي عقبات بالتعاون مع القوات المسلحة والشرطة.
وأشار محافظ الفيوم خلال جولته إلي أن لجنة الوافدين المغتربين قد شهدت إقبالًا كثيفًا في اليوم الأول للاستفتاء علي الدستور كما أن لجان مدينة الفيوم ومركز طامية أيضًا قد شهدت إقبالًا شديدًا وسط مظاهر الفرح والزغاريد أمام لجان التصويت علي الدستور مع ترديد الهتافات المؤيدة بنعم للدستور وموسيقي الأغاني الوطنية.
وأشاد المحافظ بالجهود الكبيرة لرجال القوات المسلحة والشرطة في تأمين اللجان والمقرات والمراكز الإنتخابية داعيًا لمصر دوام الأمن والأمان والاستقرار والإزدهار.
وشهدت لجنة مدرسة صلاح سالم الثانوية بالنويرى بندرالفيوم مساء الثلاثاء وصول عروسين بزى الزفاف يطلبان الاقتراع على الدستور قبل حفل الزفاف..تم السماح لهما بدخول اللجنة وسط فرحة وزغاريد من كل المواطنين المنتظرين دورهم للاقتراع.

 

أهم الاخبار