بـ 300 تصريح مراقبة

"حريات" المنيا يعلن عن رغبته فى مراقبة الدستور

المحـافظـات

الاثنين, 06 يناير 2014 14:16
حريات المنيا يعلن عن رغبته فى مراقبة الدستورمركز الحريات والحصانات لحقوق الإنسان بالمنيا
المنيا - أشرف كمال:

أعلن اليوم مركز الحريات والحصانات لحقوق الإنسان بالمنيا، عن انتهائه من إقامة عدة دورات تدريبية مكثفة، لمراقبة الاستفتاء على الدستور الجديد، والمقرر لها يومى 14 و15 يناير الجارى، وذلك بعد حصوله على موافقة اللجنة العليا للانتخابات، على مراقبة الإنتخابات النيابية (استفتاء2014 – رئاسة 2014 – مجلس شعب 2014).

وقام المجلس القومى لحقوق الإنسان، ومؤسسة عالم واحد للتنمية  بتنفيذ التدريب ، لمراقبى مركز الحريات والحصانات, وتضمن التدريب كيفية الرصد والتوثيق للمراقبين، وضوابط و إجراءات الاقتراع وكيفية إبلاغ اللجنة العليا، بكافة المخالفات والانتهاكات .
ومن جانبة قال محمد الحمبولى المحامى، ومدير مركز الحريات والحصانات لحقوق الإنسان،  أن المركز حصل على300 تصريح مراقبة بكل محافظات الجمهورية، منها مائه  تصريح (100) ، مراقبة بمحافظه المنيا، وأن المراقبين  من الشباب المحايد غير المسيس، والمتطوع دون الحصول على أى مقابل مادى.

وأضاف الحمبولى، أن المركز يرفض الحصول على أى تمويل أو منح من أى جهة، فى مراقبة الانتخابات، حتى يكون حياديًا لأقصى درجة، وأن الدعم الفنى فقط الذى يحصل عليه من المجلس القومى لحقوق الإنسان، والذى أقام التدريبات لمراقبى الحريات والحصانات بكافة محافظات الجمهورية .

أهم الاخبار