عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قافلة طبية ومساعدات عينية لقرية بالفيوم

جانب من القافلة
جانب من القافلة

تابع الدكتور حازم عطية الله، محافظ الفيوم، السبت فعاليات أعمال القافلة الطبية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان بالتعاون مع محافظة الفيوم ومديرية الصحة بقرية الجمهورية بكوم أوشيم بمركز طامية، شملت القافلة تخصصات أمراض القلب– وأمراض الباطنة– والجراحة والمسالك البولية – الأطفال – النساء والتوليد – تنظيم الأسرة – الأمراض الجلدية– العظام بالإضافة إلى وجود معمل لتحاليل الدم ومعمل للطفيليات؛ وكذلك الأشعة التشخيصية والتثقيف الصحى وصيدلية لتوزيع العلاج والأدوية بالمجان.

واستمع محافظ الفيوم إلى العديد من الشكاوى المختلفة من المواطنين ووعد ببذل كل الجهد لحلها، وتقديم كافة المساعدات لخدمة المواطنين.

أشار الدكتور مدحت شكرى، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، إلى أن القافلة تستهدف توقيع الكشف الطبى وصرف العلاج المجاني اللازم وعمل التحاليل والأشعة لعدد 2000 مواطن من أهالى قرية الجمهورية  والقرى المجاورة لها؛

حيث تم الكشف علي نحو 140 كشف عشوائي للسكر والضغط وعمل 70 سونار؛ بالإضافة إلى الأشعة التلفزيونية والعادية و70 تحليل دم وتحويل 12 حالة للمستفيات العامة و12 حالة على نفقة الدولة.

و قام محافظ الفيوم بتوزيع حوالي150 شنطة أغذية جافة ومعلبة من المساعدات العينية والبطاطين والمقدمة من إحدى الجمعيات الأهلية  علي سيدات القرية الأرامل ومحدودي الدخل والأولي بالرعاية.
يأتى ذلك فى اطار حرص الدولة على دعم الاسر الاولى بالرعاية وذوى الاحتياجات الخاصة والمحتاجين إيماناً منها بحق هؤلاء فى الدعم والرعاية الطبية الشاملة