عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مواطنون يشتكون من المواصلات والصحة والتموين بالفيوم

الدكتور حازم عطية
الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم

 اشتكى عدد من المواطنين فى مدينة الفيوم الجديدة من مشكلات المواصلات والصحة والتموين أثناء اللقاء الذى عقده الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم خلال الجولة  التفقدية فى مدينة الفيوم الجديدة فى مقر جهاز المدينة بحضور رئيس الجهاز ووكيل وزارة الصحة والتموين ومدير إدارة مرور الفيوم والمواقف وأملاك الدولة وبعض مواطنى المدينة.

وأصدر المحافظ توجيهاته بحل مشكلة المواصلات بالتنسيق بين المحافظة وإدارة المرور والمواقف وجهاز المدينة وذلك لتيسير خط سير كامل ومنتظم من وإلى مدينة الفيوم الجديدة .
كما أصدر توجيهاته لوكيل وزارة الصحة بالفيوم بتخصيص عيادة طبية  متنقلة مرة كل أسبوع لحين الإنتهاء من إعداد الوحدة الصحية الخاصة بالمدينة.
وأصدر تعليمات لمدير عام التموين بضرورة حل مشكلة الخبز الخاص بالمدينة والتضرر من نقص الحصة اليومية، وأشار إلى أنه سيتم مخاطبة وزير التموين لتزويد حصة الفيوم للقضاء على المشاكل الناتجة عن نقص الحصص المقررة لبعض المخابز ومنها المخبز الخاص بالمدينة.
وتناول اللقاء  مناقشة واستعراض مشاكل استيلاء بعض الأهالى على أرض مخصصة للمدينة ناحية قلمشاه والمقابر مع إدارة أملاك الدولة وأصدر توجيهاته بتحديد موعد لمناقشة المشكلة ووضع الحلول الجذرية لها والمناسبة لها كما تناول الاجتماع مشكلة المحاجر

الواقعة بكردون المدينة ووضع الحلول المناسبة لها.

وقام المحافظ بزيارة لمدرسة الفيوم التجريبية الجديدة كما تفقد مبنى الوحدة الصحية الخاصة بالمدينة، وأصدر توجيهاته لوكيل وزارة الصحة بسرعة الإنتهاء من تشطيبها وبدء العمل بها، وزيارة المدينة الصناعية الملحقة بمدينة الفيوم الجيدة واطمئن على توصيل المرافق تمهيدا للبدء فى تنفيذ المشروعات والمصانع وتشغيلها.
جدير بالذكر أن مدينة الفيوم الجديدة تقام على مساحة(  13500 )ثلاثة عشر ألفا وخمسمائة فدان لاستيعاب 140 ألف نسمة كمرحلة أولى تصل إلى 180 ألف نسمة فى المراحل المقبلة بتكلفة  تصل إلى 350 مليون جنيه وتم رصد 112 مليون جنيه لتنفيذ خطة 2014 ومنها 18 كم طرق وتوصيل المرافق كاملة للحى الأول والثانى وجزء من الثالث والمدينة الصناعية للقطع التى تم التعاقد على إنشاء مشروعات عليها.