رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ أسيوط يستعرض مشروعات هيئة الأوقاف بالمحافظة

المحـافظـات

الثلاثاء, 03 ديسمبر 2013 12:09
محافظ أسيوط يستعرض مشروعات هيئة الأوقاف بالمحافظةاللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط
متابعات:

استعرض محافظ أسيوط اللواء إبراهيم حماد اليوم الثلاثاء مع رئيس هيئة الأوقاف المهندس صلاح جنيدي أهم المشروعات التي ستقوم الهيئة بتنفيذها في المحافظة طبقاَ لبروتوكول مشروعات التنمية المستدامة الذي تم توقيعه بين الجانبين فى إطار خطة الدولة للنهوض بالمحافظة.

وناقش الجانبان - خلال اللقاء - مشروع إنشاء طريق هضبة أسيوط الغربية بتكلفة 350 مليون جنيه وهو ما يعتبر خطوة رئيسية ومهمة للبدء في إجراءات تنفيذ مشروع الأمل لمحافظة أسيوط بإنشاء أكبر تجمع سكني يعادل أضعاف مدينة أسيوط ، وقد تعهد رئيس الهيئة بالبدء في عمل الدراسات اللازمة لعمل الطريق.
وقال محافظ أسيوط إن هيئة الأوقاف بدأت عهداً جديداً من المشاركة المجتمعية تفعيلاً لدورها الريادي المتميز بعد ثورتي 25 يناير و 30 يونيو .. لافتاً إلى أن الهيئة بصدد تنفيذ مشروعات بتكلفة ضخمة في أسيوط منها إقامة مخبزين في منطقتي عرب العوامر والصفا الصناعية على مساحة 8400 متر، وكذلك إنشاء مصنع للرمان والموالح (فرز وتعبئة وعصر) على مساحة 20 ألف متر بمنطقة عرب العوامر.
كما تم مناقشة قيام الهيئة بإنشاء مجمع سكني متكامل الخدمات بمنطقة نزلة عبد الإله بمدخل كوبري الواسطى على مساحة 6 آلاف متر يخصص جزء منها للعاملين بالمحافظة ، وإقامة مجمع

للصناعات المغذية للسيارات وقطع غيار الأجهزة المنزلية ، وتدرس الهيئة أيضا إنشاء مجمع ومدينة للحرفيين لتنفيذ 2000 ورشة حرفية بقرية منقباد.
وأكد حماد على تقديم كافة أشكال الدعم الفني للهيئة للبدء بشكل سريع في تنفيذ هذه المشروعات التي تم الاتفاق عليها كي يكون هناك تغيير حقيقي يشعر به المواطن على أرض المحافظة ويسهم في رفع شأنه والارتقاء بمستواه.
ومن جانبه ، أوضح المهندس صلاح جنيدي رئيس هيئة الأوقاف أن الهيئة تستثمر أموالها بدعم من وزير الأوقاف في جميع محافظات مصر بما يحقق تنمية المجتمع وتوفير فرص للعمل وبحيث تكون الهيئة قاطرة لتنمية المجتمع في مصر .. مبينا أن حل مشكلة الفقر يحتاج لتنمية مستدامة ؛ لذلك لابد من استغلال الموارد الهائلة الموجودة في المحافظات لتنفيذ مشروعات تناسب مواردها ووضع دراسات جدوى لها.
وقرر المحافظ - في نهاية اللقاء - تشكيل لجنة من وكلاء وزارات الإسكان والتموين والزراعة ومسئولي الاستثمار والثروة الحيوانية والمياه والشرب للتنسيق الكامل مع فريق خبراء من الهيئة لوضع الدراسات المطلوبة والإجراءات السريعة للبدء في تنفيذ
المشروعات المتفق عليها.
على صعيد آخر ، تفقد اللواء حماد سير العمل بمشروع الإسكان الاجتماعي في مرحلته العاجلة (مدينة 30 يونيو) التي تشمل بناء ما يقرب من 3360 وحدة سكنية بتكلفة تتعدى الـ600 مليون جنيه على طريق مطار أسيوط الدولي بمنطقة منقباد التابعة لمركز أسيوط.
وقال المحافظ ، خلال الزيارة التى رافقه فيها مسئولي الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ، إن المشروع الذى أطلق عليه اسم مدينة (30 يونيو) يمثل نقله كبيرة في مجال الإسكان لشباب المحافظة حيث يوفر آلاف الوحدات السكنية فيما يعد مدينة جديدة تنضم لأسيوط تشابه إلى حد كبير منطقة الأربعين بمدينة أسيوط والتي تعد من أكبر الأحياء المنظمة على مستوى المحافظة.
وأشار إلى أن المشروع والذي يقع على طريق مطار أسيوط الدولي ويبعد حوالي 10 كم عن قلب مدينة أسيوط تم تخصيص مساحة تجاوزت الـ60 فدانا ، بدأ تنفيذ المشروع عليها بالفعل من خلال بناء 140 عمارة سكنية.
وأضاف محافظ أسيوط أن العمارات السكنية تتكون كل منها من 24 وحدة سكنية بإجمالي 3360 وحدة ، موضحا أن المدة الزمنية المقررة لتنفيذ المشروع تبلغ عام ونصف العام ، وأن نحو 10 أفدنة ستترك لأعمال المرافق وبناء مسجد يتوسط الحي ومساحات خضراء.
ومن جانبه ، قال وكيل وزارة الإسكان المهندس عبد الحكيم عبد الله إن مشروع الإسكان الاجتماعي يتم تنفيذه بالشراكة بين الجهاز المركزي للتعمير ومديرية الإسكان ، وتم طرح أعماله لإنشاء 140عمارة سكنية عن طريق وزارة الإسكان وتم تسليم الموقع للشركات المنفذة وهم 3 شركات بدأت العمل الفعلي والانتهاء من بعض الأعمال الإنشائية.

 

أهم الاخبار