محافظ الجيزة: قطع المرافق عن المبانى المخالفة

المحـافظـات

الأحد, 01 ديسمبر 2013 10:11
محافظ الجيزة: قطع المرافق عن المبانى المخالفةالدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة
متابعات:

قرر الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة تكثيف أعمال الرقابة على مخالفات البناء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مرتكبي هذه المخالفات كما تقرر قطع المرافق وعدم توصيلها لأي عقارات يتم بناؤها بدون ترخيص.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء بتشكيل لجان تقوم بالمرور اليومي بزمام الحي لضبط أي مخالفات والعمل على إيقافها وإزالتها والتعامل بحسم معها وتطبيق القانون على الكافة دون تمييز.
في غضون ذلك نجحت أجهزة حي جنوب الجيزة وإدارة شرطة المرافق في إيقاف أعمال بناء عقار بشارع البحر الأعظم حيث تبين للجنة المشكلة بالمرور أن العقار يتم بناؤه بدون ترخيص وعليه تم إيقاف الأعمال والتحفظ على معدات البناء والتشوينات منها خلاطة أسمنت وموتور وأدوات رفع الخرسانة وتم تكليف حي جنوب الجيزة بإزالة الأعمال المخالفة.
كما أسفرت الحملات عن إيقاف أعمال مخالفة

بعقارين بشارع ترعة عبد العال ببولاق الدكرور حيث تم تشميع العقارين وتحرير محاضر مخالفة لأصحابها وإحالتهم إلى النيابة العامة.
وكشف التقرير الذي تلقاه المحافظ عن استرداد قطعة أرض مساحتها 500م 2 أسفل محور صفط اللبن قام مجموعة من البلطجية بالاستيلاء عليها لاستخدامها جراج للسيارات وتم تسليم الأرض لشركة المقاولين العرب بعد إخلائها من الإشغالات.
وأكد العميد أشرف حلمي مدير إدارة شرطة المرافق أنه في إطار تنفيذ تعليمات المحافظ بتكثيف الحملات على الشوارع والمحاور الرئيسية لرفع الإشغالات التي تعوق حركة المشاه والسيارات، تم القيام بعدة حملات شملت مناطق ميدان الجيزة وشارع الغرفة التجارية تم خلالها رفع إشغالات وباعة جائلين من أمام المقاهي وبلغت 67 مخالفة إدارية كما تم تنفيذ حملات مماثلة بمدينة الشيخ زايد وشارع خاتم المرسلين بالعمرانية ومنطقة العجوزة.

أهم الاخبار