رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأقصر تستضيف مؤتمر تنمية العلاقات المصرية اللبنانية

محافظ الأقصر اللواء
محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين

أكد محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين أن المحافظة تملك كل المقومات الاقتصادية السياحية مما يؤهلها لتكون مركزًا عالميًا للتنمية الشاملة على جميع المستويات.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ وسفير لبنان لدى مصر الدكتور خالد زيادة، وأعضاء السفارة اللبنانية، ورجال الأعمال من لبنان ومصر..على هامش المؤتمر الذي عقدته جمعية الصداقة المصرية اللبنانية في إطار اهتمامها فى تنمية العلاقات المصرية اللبنانية ومد أواصر العلاقات والتبادل التجاري بين البلدين الشقيقين.
وأشار المحافظ - في تصريح صحفي له اليوم - إلى أهمية الاستثمار والتعاون المشترك لدفع عجلة التنمية وتحقيق الأهداف المأمولة.. مضيفا أن "المحافظة لديها شبكة مواصلات تربط بين الشمال والجنوب، وبين الشرق والغرب بجانب وجود مطار دولي

يسهم فى تحقيق أسس التنمية الحقيقية، والمستدامة لأبناء المحافظة".

ومن جانبه، قال رئيس مجلس إدارة جمعية الصداقة المصرية اللبنانية المهندس سمير فهمى إن "الجمعية قد ساهمت بدور بارز فى محو آثار حادث الدير البحري عام 1997 حيث قامت بإرسال أول فوج سياحي لمدينة الأقصر فى ذلك الوقت لتنشيط السياحة وكسر حالة الجمود التي سادت الأقصر أثناء هذا الحادث".. مؤكدا أن الجمعية مازالت تقوم الآن بنفس الدور والوقوف بجانب مصر وشعبها العريق.