جامعة المنوفية تكرم فريق اخترع حزاما للمكفوقين

المحـافظـات

الاثنين, 18 نوفمبر 2013 16:20
جامعة المنوفية تكرم فريق اخترع حزاما للمكفوقينجانب من التكريم
عاشور حمدى

كرمت جامعة المنوفية فريق "مبصرة" بكلية الهندسة الإلكترونية بمنوف وعدد من اساتذة الكلية لحصوله على المركز الأول، فى مشروع يهدف إلى مساعدة المكفوفين بالإحساس بالأشياء بالبرازيل ، متفوقاً على جامعات من إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية.

حضر التكريم الدكتور صبحى غنيم رئيس جامعة المنوفية والدكتور سعيد شلبى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و الدكتور سعيد الحلفاوى عميد كلية الهندسة الالكترونية بمنوف.
وقال الدكتور سعيد شلبى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا, إنه يتقدم بالتهنئة للطلاب الحاصلين على المركز الأول واتمنى ألا تكون هذة هى المرة الاخيرة لهم فى الاكتشافات وان يستمروا فى الاجتهاد والعمل, مضيفا أن الجامعة اتصلت بعميد الكلية لبدء تنفيذ الجهاز وهناك رجال أعمال وأصحاب خير لديهم الرغبة في تنفيذه.
وأضاف شلبى أننا نحرص على الطلاب المتفوقين ليس فقط

للجامعة ولكن لمصر باكملها ولا يمكن لنا ان نبخل بالدعم المادى لكل الطلاب وسنبدا فى تنفيذ الجهاز على ارض الواقع ولن يكون التمويل عائق أمام شخص.
وأضاف الدكتور سعيد الحلفاوى عميد كلية الهندسة الالكترونية ان المشروع تم تحت اشراف الدكتور زياد الصغير وان المشروع وصل إلى العالمية ووصل إلى مسابقات البرازيل وأن الفريق شهد العديد من الضغوط على الطلاب واننا نفتخر بهم ونفتخر بالكلية لانهم فازوا على فرق انجلترا وامريكا.
وأضاف الحلفاوى أنه فى العام الماضى اخذنا المركز الثانى على مشروع طائرة الالغام , مصر غنية بالشباب ولديهم القدرة على حل العديد من المشاكل واعتقد اننا قادرين على حل مشاكل 5 مليون كفيف فى مصر, مشيرا إلى أن الشباب لا يحتاجون سوى القدوة الحسنة والتوجية السليم والدعم الماد.

 

أهم الاخبار