رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الطلمبات الحبشية مصدر التلوث والمحافظ ينتظر التقارير

بوابة الوفد الإلكترونية

قرر الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية، تحليل عينات بصفة يومية من كافة الطلمبات الحبشية بكافة قري المحافظة لبيان مدى صلاحية مياهها للاستخدام الآدمي من عدمه.

وكان محافظ الشرقية قد قرر  تشكيل لجنة بكل وحدة قروية بنطاق المحافظة برئاسة الوحدة المحلية وعضوية مدير الوحدة الصحية بالقرية وممثل الطب الوقائي، وكميائي من إدارة المعامل بشركة مياه الشرب ومسئولي البيئة بالوحدة المحلية لهذا الغرض ، مع  سرعة إزالة كافة الطلمبات التي يثبت عدم صلاحية العينات المأخوذة منها.
وأوضح محافظ الشرقية أن أبناء القرى يصرون على استخدام الطلمبات الحبشية وهذه المياه تستقبل المبيدات الناتجة عن الزراعة مما يجعل من يستخدم هذه المياه عرضة للتسمم. مؤكدا سرعة توفير بدائل من

أجل وجود كوب مياه نظيف للمواطنين.
وكلف المحافظة رؤساء المدن بمتابعة أعمال اللجنة وإعداد تقرير نهائي خلال 15 يوما هي مدة عمل اللجنة وذلك للحفاظ على صحة المواطنين.
وفي سياق متصل قرر الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية تشكيل لجنة فنية متخصصة للانتقال على الطبيعة ومعاينة خزانات المياه الموجودة أعلى المباني الحكومية والمدارس ودور العبادة والإشراف على أعمال الغسيل والتطهير، مشيرا إلى استمرار عمليات الغسيل وتطهير خزانات المياه بقرية الزهراء مركز الزقازيق.