رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجيزة: خطة عاجلة لحل مشاكل الصرف تبدأ بمناطق ملحة

المحـافظـات

الأحد, 03 نوفمبر 2013 10:02
الجيزة: خطة عاجلة لحل مشاكل الصرف تبدأ بمناطق ملحةد. علي عبدالرحمن محافظ الجيزة
بوابة الوفد - متابعات:

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن المحافظة وبالتنسيق مع وزارة الإسكان بدأت فى خطة ملحة للمناطق الأكثر تضرراً لإجراء تدخلات سريعة وعمل إحلال وتجديد للشبكات ورفع كفاءتها لإستيعاب الزيادة الكبيرة فى الإستهلاك حيث أن غالبية الشبكات فى المنطقة أقيمت بالجهود الذاتية ودون الرجوع للجهات المسئولة مما تسبب فى الطفوحات وعدم قدرتها على إستيعاب زيادة الإستهلاك .

وأضاف أن الحلول إعتمدت على ثلاثة إجراءات أولها تجفيف الشوارع من المياه عن طريق الدفع بسيارت شفط المياه ، والثانى تصريف المياه الزائدة إلى محطة المنشية ، والثالث دراسة إنشاء والتوسع فى مشروعات الصرف الصحى لتغطى كافة المناطق بالمحافظة .
وأوضح عبد الرحمن أنه تم التعاقد مع مقاول لتحسين شبكات الصرف بشارع نبيل طه ومحمد صلاح

بالهرم وتم اعتماد 600 الف جنيه لحسين صرف الشارع ، ومن المقرر أن ينتهى العمل خلال 3 أشهر مع إستمرار حملات تطهير الشبكات بمنطقة عزبة المفتى بالوراق والمناطق ذات الحالة المماثلة.
وقال عبد الرحمن إن وزير الاسكان أرجع السبب الرئيسى لطفوحات الصرف الصحى بالعديد من المناطق إلى مخالفات البناء بدون ترخيص والأبراج الشاهقة التى تم إقامتها دون مراعاة مدى تحمل شبكات الصرف لهذه المبانى والتى كثرت خلال العامين الماضيين وتسببت فى قلة الطاقة الإستيعابية للمحطات .

أهم الاخبار