رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأقصر توقع بروتوكولاً مع الجامعة البريطانية

جانب من توقيع البروتوكول
جانب من توقيع البروتوكول

وقعت محافظة الأقصر والجامعة البريطانية بروتوكولاً للتعاون بينهما فى مجالات التعليم والثقافة الصناعة.

قاما بتوقيعه اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر والدكتور مصطفى جودة رئيس الجامعة بحضور كل من اللواء عادل مهران السكرتير العام المساعد والدكتورة إيمان المحلاوي مسئول قسم الطاقة الشمسية ووفداً من أعضاء الجامعة.
ومن جانبه، رحب محافظ الأقصر بوجود تعاون بين المحافظة والجامعة البريطانية متمنياً أن يكون مثمراً ويتم تفعيله بصورة سريعة لوجود حصيلة دراسات سابقة، ويتضمن البرتوكول عقد ورش عمل، ودراسات تنموية لتحقيق احتياجات اهالى محافظة الأقصر .
وأوضح " سعد الدين"  رغبة اهالى الأقصر في إنشاء فرعاً للجامعة البريطانية بالمحافظة، مشيراً إلى ضرورة وجود صناعات بالأقصر، والاتجاه إلى الاعتماد على الصناعات الكثيفة العمالة لتشغيل أكبر عدد من المواطنين، وإنشاء مصنع للنساجون الشرقيون لإنتاج السجاد، وذلك بالإضافة إلى إنشاء صناعات تقوم على ابرز المنتجات التي تزرعها المحافظة مثل قصب السكر .
وقال محافظ الأقصر إن الدكتور "محمد أبو النصر" وزير التربية والتعليم وافق على إنشاء مصنع لإنتاج "التابلت" بالأقصر بالتنسيق مع المدرسة الصناعية بالمحافظة وأشار إلى أن الأقصر تستضيف خلال شهر يناير القادم المنتدى الاقتصادي لتنمية الجنوب بالتعاون مع الجامعة البريطانية في سبيل العمل على تشجيع الاستثمار وإيجاد فرص عمل جديدة تساعد على تنوع مصادر الدخل بالمحافظة  .
واظهر رئيس الجامعة البريطانية عن رغبته في التعاون المثمر بين محافظة الأقصر فى اطار العمل على تحقيق التنمية المستدامة لصالح خلق فرص عمل جديدة تسهم فى الحد من البطالة.

تابعونا على صفحة "بوابة الوفد الإلكترونية" على فيس بوك

https://www.facebook.com/alwafdportal