رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالتعاون مع المجلس القومى لشئون الإعاقة

أول مركز طبى للتشخيص المتكامل بالمنيا

المحـافظـات

الأربعاء, 30 أكتوبر 2013 15:07
أول مركز طبى للتشخيص المتكامل بالمنيااللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا
كتب : أشرف كمال

أعلن اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا عن البدء فى إجراءات إقامة أول مركز طبي للتشخيص المتكامل بالتنسيق بين المحافظة و المجلس القومي لشئون الإعاقة  للكشف عن الإعاقة في سن مبكر والتدريب والتأهيل على التعايش والاندماج المجتمعي.

      جاء ذلك خلال لقاء المحافظ والدكتورة هالة عبد الخالق أمين المجلس القومي لشئون الإعاقة التابع لمجلس الوزراء لبحث تفعيل عمل المجلس بالمحافظة وتلبية احتياجات ذوى الإعاقة .
     وكلف المحافظ مديري مديريات الخدمات بالتنسيق الكامل مع المجلس القومي لشئون الإعاقة للعمل على دراسة احتياجات ذوى الإعاقة وآلية تسهيل حصولهم على الخدمات المتاحة لهم من الدولة

في كافة القطاعات الخدمية.
    وقالت الدكتورة هالة عبد الخالق أنه سيتم البدء فى تفعيل المرحلة الأولى لنظام مراكز التشخيص المتكامل والتى تشمل خمسة مراكز من بينها مركز بمحافظة المنيا وسيتم بناء على التقارير الناتجة منها إصدار بطاقة ذكية لذوى الإعاقة تكون معتمدة من كافة الوزارات والهيئات الحكومية لتسهيل إجراءات الحصول على الخدمات .
وأضافت أن هناك عدة إجراءات تم اتخاذها خلال الفترة الماضية تشمل التنسيق مع وزارة الصحة بخصوص تفعيل الطب الوقائي للكشف عن الإعاقة فى سن
مبكر ومع وزارة التربية والتعليم لتفعيل عملية دمج ذوى الإعاقة بالمدارس وتوفير المدربين القادرين والمؤهلين على التعامل معهم .
  وأوضحت أن المجلس يسعى إلى الحصول على حقوق المعاقين فى التعيين والتثبيت فى الوزارات المختلفة طبقا للنسب المخصصة لهم وتم خلال العام الفترة الماضية تعيين مايقرب من 1750معاق داخل المحافظة وجار تنفيذ المرحلة الثانية.
وأشارت إلى أنها حريصة  على أن يكون  كافة المسئولين عن عمل فروع المجلس من ذوى الإعاقة لأنهم الأجدر على تحمل مشكلاتهم والعمل على حلها مشيرة إلى أنه سيتم تفعيل دور الشباك الواحد بفروع المجلس ليضمن تسهيل إجراءات الحصول على الخدمات.
  عقب ذلك عقد المحافظ وأمين المجلس القومي لذوى الإعاقة اجتماعا بحضور كافة مديرى مديريات الخدمات لبحث احتياجات ذوى الإعاقة بكل قطاع وكيفية تلبية احتياجاتهم.

أهم الاخبار