عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أهالى المنوفية: "الجمسى" تاريخ لا يمكن نسيانه

بوابة الوفد الإلكترونية

ذكرى السادس من أكتوبر من كل عام يوم لا يمكن نسيانها بقرية البتانون التابعة لمركز شبين الكوم بالمنوفية مسقط رأس "الجنرال النحيف" المشير عبد الغنى الجمسى المولود فى التاسع من سبتمبر لعام 1921 أخر وزير للحربية قبل تحويلها إلى الدفاع والذى اختير ليكون من أبرع 50 قائدا عسكريا فى التاريخ.

أكد أهالى القرية انهم سيخرجون فى مسيرات صباح الغد فى ذكرى انتصار أكتوبر لتدعيم القوات المسلحة وللاحتفال بابن القرية المشير الجمسى الراحل .
قال "على وحيد " أحد الأهالى: البتانون لا يمكن لها أن تنسى ان من المشير عبد الغنى الجمسى كان من العظماء الذين تفتخر بهم مصر طوال التاريخ ورغم ان لمشير الجمسى قد انتقلت عائلتة الى

القاهرة واستمرت فى البقاء هناك الا اننا لا يمكن ان ننسى انه ابن قرية البتانون وانه سيبقى علامة مضيئة فى تاريخ القرية باكملها.
ويضيف "محمود عبد الحى" ان الاهالى جميعا اتفقوا على النزول فى مظاهرات صباح وظهر الغد الموافق السادس من اكتوبر من اجل الاحتفال بذكرى انتصار اكتوبر ومن اجل تدعيم القوات المسلحة فى مسيرتها من اجل الخروج بالدولة من عنق الزجاجة وضد جماعة الاخوان المحظورة التى تفشت فى المجتمع بالكامل .