رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ الغربية: حاسبونى على النظافه خلال 3 شهور

المحـافظـات

الخميس, 03 أكتوبر 2013 19:51
محافظ الغربية: حاسبونى على النظافه خلال 3 شهور الدكتور محمد نعيم محافظ الغربية
كتب – عاطف دعبس :

أكد الدكتور محمد نعيم محافظ الغربية أن مدن المحافظة الثمانية تشهد طفرة ملحوظة فى مجال النظافة و إن كنت غير راضٍ عن الحالة العامة حتى الآن وأطالب المواطنين ورجال الإعلام محاسبتي بعد 3أشهر على موقف النظافة العامة فضلا عن إزالة كل الإشغالات غير القانونية وليعلم كل مخالف مهما كانت قوته وسطوته بأنه ليس أقوى من الدولة وأن مخالفته ستواجه بكل قوة وسيتم إزالة جميع المخالفات وبالقوة بعد استنفاذ الطرق السياسية.

وقال الدكتور نعيم فى تصريحات خاصة لبوابة الوفد إن مولد العارف بالله السيد أحمد البدوي بطنطا  سيقام فى موعده فى 18 أكتوبر الحالى ويتم تكثيف الجهود لرفع ساحة الاحتفالات وبرنامج الطرق الصوفية بحضور الدكتور أحمد عمر هاشم نيابة عن الشيخ عبد الهادى القصبى الذى يؤدى فريضة الحج .
وقال المحافظ إن المحافظة اكتشفت وجود 80 مليون جنيه من حساب إعادة

الشئ لأصله استحوذت عليها بعض الشركات دون أن تقود بإعادة الرصف بعد الحفر ويتم حاليا استعادة هذه الأموال للصرف منها على تطوير مدن المحافظة الثمانية وحذر المحافظ الإدارات الهندسية من التستر على المخالفات أيا كان نوعها
وأشار إلى أن مطاعم المدن الجامعية والمستشفيات العامة والجامعية تخضع لرقابة صارمة من قبل المديرية الصحية,  و أن فرق تقوم بتمشيط المطاعم العامة لضمان الجودة وعدم استخدام أغذية غير صالحة بالتسيق مع مباحث التموين ومديرية التموين فضلا عن الرقابة الصارمة على المخابز وعدم تطبيق سياسة الاستثناء على المخالفين بفتح مخابزهم المغلقة بسبب تسريب الدقيق المدعم حتى ولو قبل يومين من موعد رفع الغلق .
وطالب الدكتور نعيم من أصحاب المخابز بعدم الاستمرار فى سياسة تهريب
وبيع الدقيق المدعم فى السوق السوداء لأنه سيتم مواجهتهم بكل قوة, فضلا عن إعلان قائمة سوداء بأسماء المتاجرين فى قوت الشعب.
وأشار المحافظ إلى توفير 3800 وحدة سكنية لمحدوي الدخل من الشباب بمدن المحافظة على مساحات مختلفة من الأراضى بنموذج 83 مترًا للشقة بدلا من نموذج 63 مترا ومراعاة أحقية المستحقين من دفعات 2008 و2009 وأولويتهم فى الحصول على وحداتهم السكنية وفقا لما تم الاتفاق عليه.
وبالنسبه لمرفق النقل الداخلى المتهالك قال المحافظ إنه يتم حاليا وضع خطة غير تقليدية لتطويره وإدارته بطريقة مثالية لمواجهة خسائره المتلاحقة.
فضلا عن رقابة المشروعات الإنتاجية خصوصا بعد أن تبين أن مشروع إنتاج البيض لايحقق مكاسب .
وحدد المحافظ مهلة أخيرة لفتح متحف طنطا المغلق منذ 15عاما على ذمة طلاء الجدران والتوسعات دون إضافة أي أراضٍ جديدة له من أرض حديقة الأندلس الذى يتم تطويرها حاليا لتكون متنفسا للمواطنين.
وعن احتفالات أكتوبر والعيد القومي للمحافظة قال المحافظ إنه تم إعداد برنامج افتتاح لمشروعات خدمية جديدة فى العيد القومي بما قيمته 350 مليون جنيه
فضلا عن احتفاليات نصر أكتوبر وتكريم أسر الشهداء ومصابي العمليات.

أهم الاخبار