رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجبالي: التنظيم الدولي للإخوان يدافع عن الخلافة

المحـافظـات

الخميس, 03 أكتوبر 2013 17:08
الجبالي: التنظيم الدولي للإخوان يدافع عن الخلافةجانب من المؤتمر
الإسكندرية – أميرة عوض

أكدت المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا السابقة - أن جميع الأوراق قد انكشفت أمام الشعب المصري، حيث أن التنظيم الدولي للإخوان يدافع عن استعادة الخلافة الإسلامية، فهم يستخدمون الدين من أجل الحكم وليس من أجل الإسلام ذاته، فقد كان هناك خلافة عثمانية سمحت بإضاعة القضية الفلسطينية.

وشددت على أنه يجب الحديث عن أولويات الاقتصاد المصري وإعادة بنائه، وأن يتم استخدام قدرات وطاقات

الشعب المصري، وإلا نسمح بالبحث عن الأدوار والمناصب السياسية، ويجب أن نكون على قدر المسئولية السياسية، مؤكدة أن مصر قد تعرضت للتجريف السياسي والاقتصادي على طول سنوات، مما أدى إلى خروج جماهير الشعب المصري في ثورة 25 يناير و30 يونيو، وهناك من لا يريد الرفعة للدولة المصرية.
وأضافت أنه لايجوز المزايدة الدينية على الشعب
المصري، قائلة: " فلم يكن هناك من قبل تقسيم لشعوب العالم إسلاميون وليبراليون، والذي حدث أن مصر تعرضت لانفلات وهدم الدولة المصرية، وتقسيمها دينيا وعرقيا وطائفيا وفق المشروع الأمريكي، وأن يتم تفتيت الأزهر الشريف والكنيسة ومقر البابا".
وأشارت الجبالي خلال تدشين حركة"الدفاع عن الجمهورية" اليوم الخميس بالإسكندرية أن مصر كانت تتعرض لمشروع تقسيم ديني وطائفي، من أجل خلق شرق أوسط جديد وفق المشروع الأمريكي والتنظيم الدولي للإخوان ، منوهة إلى أن"أشتون" لم تأت لزيارة مصر من أجل الدفاع عن الإسلام والدين، وإنما لتنفيذ مخططاتهم.
 

 

أهم الاخبار