رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تحويل 10 مدارس للعمل بالطاقة الشمسية بالإسكندرية

المحـافظـات

الثلاثاء, 01 أكتوبر 2013 16:08
تحويل 10 مدارس للعمل بالطاقة الشمسية بالإسكندرية
الإسكندرية – أميرة عوض

أعلن اللواء "طارق مهدي" محافظ الإسكندرية أن لقاءه مع ممثلي كافة الأحزاب السياسية في الإسكندرية يأتي في إطار حرصه على مناقشة مشاكل الإسكندرية معهم وتفعيل المشاركة المجتمعية ووضع حلول من خلال المناقشات وتوضيح ما تم من إنجازات خلال هذه الفترة.

وأكد  المهدى .. على أن اللقاء مع الأحزاب السياسية سيكون بشكل شهري، جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها في لقائه مع الأحزاب اليوم الثلاثاء بمركز إعداد القادة بالشلالات .
ووافق على إقتراح حزب الأحرار باستغلال مبنى كلية التربية النوعية بالنوبارية والجاهز للعمل به منذ عام ولكنه مغلق حتى حينه واستغلاله من قبل جامعة كنتر فالي الإنجليزية من خلال بروتوكول يعقد بين محافظة الإسكندرية والبحيرة وجامعة دمنهور مع الجامعة الإنجليزية.
كما وافق على عقد بروتوكول بين المحافظة ومراكز الشباب بالإسكندرية

لتعظيم دورها والاستفادة منها من خلال إلقاء المحاضرات والتوعية وعمل مناظرات بين الأحزاب السياسية تحت رعاية المحافظ ومديرية الشباب.
وأعلن سيادته عن موافقة مجلس المحافظين أمس على تشكيل لجنة وزارية لحل مشاكل بحيرة مريوط وبحيرة المطار يشارك فيها وزراء كلاً من البيئة، الري، الزراعة، الإسكان، والتنمية المحلية.
وقرر مهدي عقد مؤتمر يوم الإثنين القادم بشأن مناقشة إقامة مصنع لتدوير القمامة وتوليد الطاقة من القمامة (بيو جاز) ونقلها عبر مواسير بمشاركة من وزارة البيئة والخبرات الأكاديمية ورجال الأعمال والجامعة اليابانية .
وأشار المحافظ خلال اللقاء إلى أنه يتم حالياً تحويل 10 مدارس بالمحافظة للعمل بالطاقة الشمسية ستدخل واحدة منهم الخدمة خلال بداية
العام الدراسي الحالي.
وأعلن أنه سيتم تفعيل كاميرات المراقبة المرورية لحل مشاكل الاختناقات والعمل على حلها فوراً
وأوضح أن هناك ثلاث شركات تعمل في إطار تطوير الطريق بين بوابة الرسوم بمدخل الإسكندرية ومنطقة كارفور لإنهاء العمل في خلال ستة أشهر بدلاً من ثمانية عشر شهر.
وفي نفس السياق أكد سيادته على تشجيع مشاريع العمالة الكثيفة التي تدعم من الصندوق الاجتماعي بقروض تصل إلى مليون جنيه مشيراً إلى أن هناك ثلاث احتياجات في مجالات المصارف – القمامة – النوافير وتجميل الإسكندرية.
وأعلن أنه سيتم افتتاح محور المحمودية خلال الثلاثة أشهر القادمة كمرحلة أولى تكلفت 60 مليون جنيه بطول 11 كيلومتر .
وفي نهاية اللقاء ناشد مهدي أهالي الإسكندرية والأحزاب السياسية بأن تكون احتفالات أكتوبر المجيدة في الشارع وأخذ الإجراءات القانونية والتصاريح حيال ذلك وقرر منع العمل الليلي لجميع المديريات عدا الأحياء والمحافظة بهدف توفير الطاقة وطالب بالإبلاغ عن الأماكن الحكومية التي تخالف ذلك.
جاءت هذه التصريحات بناءً على أسئلة ممثلي الأحزاب ومناقشة مقترحاتهم خلال اللقاء.
 

أهم الاخبار