رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير التنمية المحلية يلتقى شباب الثورة بالفيوم

المحـافظـات

الاثنين, 30 سبتمبر 2013 18:12
وزير التنمية المحلية يلتقى شباب الثورة بالفيوم
الفيوم سيد الشورة :

التقى  اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية مع عدد من ممثلى القوى الثورية والمجتمع المدنى بمحافظة الفيوم .

تم خلال اللقاء طرح ورقة عمل تقضى بتنحية السياسية جانباً فى المرحلة الحالية وتركها للمتخصصين , والتفرغ الكامل لمعاونة الجهاز التنفيذى بالمحافظة فى النظافة للارتقاء بالخدمات من خلال تخصيص يوم أسبوعياً للعمل الشعبى تحت اسم " يوم فى حب مصر " ليشاركوا الجهاز التنفيذى لقطاع النظافة والتشجير فى أعماله وتطوير العشوائيات على أن يبدأ بمناطق " الفواخير ـ عزبة مأمون ـ  الصوفي ـ الشيخة شفا " بمدينة الفيوم  .. و يتم خلاله بالتعاون مع

الوحدة المحلية لمركز و مدينة الفيوم  , تشجير المناطق التي تم نظافتها بأشجار مثمرة مثل " الزيتون ـ الجوافة ـ الليمون ـ البرتقال ـ التوت ـ النخيل بكافة أنواعه " بدلاً من أشجار الزينة و الكافور.


كان  وزير التنمية المحلية قد دعا  شباب الثورة بالفيوم إلى مكتبه بالوزارة للاستماع إلى أفكارهم و التعرف على خططهم فى عملية الارتقاء بالمناطق العشوائية بالمحافظة للنهوض بالأماكن الأكثر احتياجا لدعمها بالخدمات و مناقشة سبل تفعيل دور العمل الشعبي والشبابي والسياسي بالمحافظة ,
في دعم الجهاز التنفيذي بالمحافظة و تعظيم الاستفادة من خطة الدولة و استثمار مواردها بشكل جيد يعود بالنفع على المواطن الفيومي .

وقدم شباب الفيوم تجربة متنزه ومتنفس منطقة الفواخير بمدينة الفيوم الذي تم  تحوليه بمجهودات الشباب و الأهالي, من مقلب للقمامة و اسطبل للحمير و البغال لعربات الكارو الخاصة بأهالي المنطقة , إلى متنفس طبيعي يستقبل يومياً العشرات من أهالي المنطقة و شبابها .. و تعهدوا خلال اللقاء بضرورة الاستعانة برجال الأعمال والشركات و تفعيل الجانب الخيري لأبناء المحافظة للأنفاق على حملات التشجير والنظافة , بعيداً عن الموازنة العامة و صناديق المحافظة التي تعانى من شبح الإفلاس.
و استفسر الوزير خلال اللقاء عن المشاكل اليومية للمواطن الفيومي و كيفية التغلب عليها و أوصى بضرورة تحمل الجميع للمسئولية .

 

أهم الاخبار