رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التنمية المحلية يلتقى شباب الثورة بالفيوم

بوابة الوفد الإلكترونية

التقى  اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية مع عدد من ممثلى القوى الثورية والمجتمع المدنى بمحافظة الفيوم .

تم خلال اللقاء طرح ورقة عمل تقضى بتنحية السياسية جانباً فى المرحلة الحالية وتركها للمتخصصين , والتفرغ الكامل لمعاونة الجهاز التنفيذى بالمحافظة فى النظافة للارتقاء بالخدمات من خلال تخصيص يوم أسبوعياً للعمل الشعبى تحت اسم " يوم فى حب مصر " ليشاركوا الجهاز التنفيذى لقطاع النظافة والتشجير فى أعماله وتطوير العشوائيات على أن يبدأ بمناطق " الفواخير ـ عزبة مأمون ـ  الصوفي ـ الشيخة شفا " بمدينة الفيوم  .. و يتم خلاله بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز و مدينة الفيوم  , تشجير المناطق التي تم نظافتها بأشجار مثمرة مثل " الزيتون ـ الجوافة ـ الليمون ـ البرتقال ـ التوت ـ النخيل بكافة أنواعه " بدلاً من أشجار الزينة و الكافور.


كان  وزير التنمية المحلية قد دعا  شباب الثورة بالفيوم إلى مكتبه بالوزارة للاستماع إلى أفكارهم و التعرف على خططهم فى عملية الارتقاء بالمناطق العشوائية بالمحافظة للنهوض بالأماكن الأكثر احتياجا لدعمها بالخدمات و مناقشة سبل تفعيل دور العمل الشعبي والشبابي والسياسي بالمحافظة , في دعم الجهاز

التنفيذي بالمحافظة و تعظيم الاستفادة من خطة الدولة و استثمار مواردها بشكل جيد يعود بالنفع على المواطن الفيومي .

وقدم شباب الفيوم تجربة متنزه ومتنفس منطقة الفواخير بمدينة الفيوم الذي تم  تحوليه بمجهودات الشباب و الأهالي, من مقلب للقمامة و اسطبل للحمير و البغال لعربات الكارو الخاصة بأهالي المنطقة , إلى متنفس طبيعي يستقبل يومياً العشرات من أهالي المنطقة و شبابها .. و تعهدوا خلال اللقاء بضرورة الاستعانة برجال الأعمال والشركات و تفعيل الجانب الخيري لأبناء المحافظة للأنفاق على حملات التشجير والنظافة , بعيداً عن الموازنة العامة و صناديق المحافظة التي تعانى من شبح الإفلاس.
و استفسر الوزير خلال اللقاء عن المشاكل اليومية للمواطن الفيومي و كيفية التغلب عليها و أوصى بضرورة تحمل الجميع للمسئولية .