رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

1860 معلماً لسد العجز بمدارس القليوبية

الكشك: نحتاج 5200 فصل دراسى لمواجهة الكثافة

المحـافظـات

الثلاثاء, 17 سبتمبر 2013 13:11
الكشك: نحتاج 5200 فصل دراسى لمواجهة الكثافة الدكتورة بثينة الكشك وكيلة وزارة التربية والتعليم بالقليوبية
القليوبية – محمد عبدالحميد:

أكدت الدكتورة بثينة الكشك وكيلة وزارة التربية والتعليم بالقليوبية أن مدارس المحافظة انهت استعدادتها لاستقبال مليون و122 ألف طالب على مستوى مدارس المحافظة.

وقالت فى كلمتها بالمجلس التنفيذى للمحافظة برئاسة المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية وبحضور اللواء محمود يسرى مدير الامن واللواء مليجى فتوح نائب مدير الامن والمهندس محمد طنطاوى السكرتير العام للمحافظة ورؤساء المدن ومديرى المديريات أنه من المتوقع أن يصل عدد الطلاب إلى مليون و500 ألف طالب واضافت ان 5595 معلما جاهزين بكل كفاءة وفعالية لتقديم الخدمة التعليمية مشيرة إلى أن عدد الفصول الدراسية على مستوى المحافظة بلغ 6700 فصل تعليمى.
وأضافت أن المحافظة فى احتياج لبناء 5200 فصل تعليمى لمواجهة ازمة الكثافات العالية بالفصول الدراسية وأضافت أن العجز فى أعداد المعلمين على مستوى المحافظة بلغ 1860 معلما والعجز فى عدد المقاعد بلغ 42 ألفا و850 مقعدا تحتاجهم مدارس المحافظة مشيرة الى انه تمت مخاطبة الوزارة وهيئة الابنية للعمل على حل تلك المشكلات.
وقالت وكيل وزارة التعليم ان رجال الاعمال يشاركون فى بناء 4 مدارس تعليمية العام القادم و4 فصول هذا العام وانه تم النزول بالمجموع فى الثانوى العام  الى 210 درجة حيث تم فتح 135 قاعة جديدة لرياض الاطفال تدخل الخدمة هذا العام.
وقالت إنه تم استيعاب كل الاطفال فوق 5 سنوات بمدارس التجريبيات واكدت أن هناك ما يقرب من 500 طالب بشبرا الخيمة بقوائم الانتظار يتم العمل على استيعابهم  وانه تم رفع الكثافة الى 44 طالبا بالفصل بالتجريبيات واضافت انه تم الانتهاء من تسليم الكتب بشكل كامل بالمدارس وما لم يتم تسليمه نابع من التقصير فى الكتب التى لم تطبع والتى لم تصل من الوزارة حتى الآن  كما تم تسليم مبالغ الصيانة للادارات لاصلاح المدارس.
واشارت الى انه تم توقيع بروتوكول التعاون بين المديرية وهيئة الابنية لإزالة عوائق الصرف للصيانة وتم تجديد

البروتوكول الى 133 بند جديد اتاح فرص للصيانة مضيفة أنه تم إزالة معوقات المراقب المالى لمديرى المدارس وتم تيسيرها وتم الإعلان عن طرح 25 مدرسة للصيانة الشاملة.
وأضافت أنه يتم الانتهاء منها قبل 1 أكتوبر وتم التعاون لرفع الاشغالات امام المدارس.
التى اعتبرها البعض انها  بلا صاحب وأعلنت وكيل الوزارة انها قامت باستبعاد 3 مديرين مدارس لعدم الاتصال برؤساء الاحياء.
وناشدت رؤساء المدن بشبرا والخانكة والخصوص لإزالة كميات القمامة غير عادية  امام المدارس .
واستطردت بثينة الكشك قائلة خلال المجلس إنه تم التنسيق لعمل حملات امنية وفقا لبروتوكول التعاون مع مديرية الامن وسيتم ارسال ضباط من الشرطة لعمل ندوات داخل المدارس لتنمية الانتماء عند الطالب .
ورفض المحافظ اقتراح وكيلة الوزارة بتعليق علم المحافظة بجانب علم مصر قائلا علم مصر يعلو فوق الجميع .
واشارت الى ان الوزارة وعدت بحل مشكلة المتعاقدين من المعلمين والبالغ عددهم 11 ألفا و900 معلم متعاقد.
وجار صرف مرتبات العمال الذين لم يصرفوا مرتباتهم منذ 5 شهور
واكدت أن المتابعة ستكون فعالة هذا العام وسيكون هناك عقوبات رادعة للمقصرين مشيرة إلى انه خلال الفترة الماضية لم تكن هناك محاسبية فى الاداء  وسيكون هناك عقاب رادع لمن لا يشرح او لمن يعطى افكارا سيئة.

أهم الاخبار