رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"موبكو" تُوَرِّد 4050 طن أسمدة مدعمة لدمياط

المحـافظـات

السبت, 31 أغسطس 2013 10:39
موبكو تُوَرِّد 4050 طن أسمدة مدعمة لدمياط
دمياط ـ هشام الولي:

انتهت شركة موبكو اليوم من توريد 2050 طنًا مدعمًا للجمعية العامة للإئتمان الزراعى التابعة لوزارة الزراعة لتوزيعها على المزارعين في دمياط بالسعر المدعم ضمن العرض الذي تقدمت به الشركة نهاية يونيو الماضى لحل أزمة توريد الأسمدة القائمة مع الوزارة.

ووصل إجمالى ما قامت موبكو بتوزيعه من الأسمدة خلال شهرى يوليو وأغسطس إلى 4050 طنًا لتصبح المحافظة الوحيدة التى لديها فائض من الأسمدة يقدر ب 120 % من

احتياجاتها، ويأتي ذلك انطلاقا من برنامج "حسن الجوار والتنمية المستدامة" التي تبنته شركة مصر لانتاج الأسمدة " موبكو " في شراكتها للمجتمع المدنى بدمياط .

من ناحيته أكد مجدى البسطويسى نقيب الفلاحين بدمياط أن شركة موبكو قدمت الدعم للجمعيات للزراعية بالمحافظة بسماد اليوريا ولبت طلبات نقابة الفلاحين والمزارعين ووزارة الزراعة المتعلقة بدعم المجتمع الدمياطى.

وتتضمن قائمة الجمعيات التي ستتسلم كميات أسمدة اليوريا لشركة موبكو للأسمدة في محافظة دمياط، وجمعيات القرى التابعة لمركز كفر سعد، وأيضاً الجمعيات التابعة لمركز فارسكور، وجمعيات القرى التابعة لمدينة كفر البطيخ، وكذلك الجمعيات التابعة لمركز الزرقا، إضافة إلى الجمعيات التابعة لمدينة دمياط.

يذكر أن شركة موبكو تواجه العديد من المعوقات التى تلاحق وفاء الشركة بتعاقداتها السابقة مع وزارة الزراعة نظراً لخطوط إنتاجها المتوقفه رغم التقارير العلمية التي أثبتت جميعها صداقة المصنع للبيئة مدعوماً بحكم قضائي في مارس من العام الماضي، يقضي بتشغيل المصنعين المتوقفين وهو مالم ينفذ حتى الآن .

أهم الاخبار