رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المصرى الديمقراطى: نظام الانتخاب الفردى رجوع لقبل الثورة

المحـافظـات

الأربعاء, 21 أغسطس 2013 08:56
المصرى الديمقراطى: نظام الانتخاب الفردى رجوع لقبل الثورة
أسيوط ـ محمد ممدوح:

انتقد شباب الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط تصريحات اللجنة المشكلة لتعديل الدستور في اختيارها النظام الفردي في الانتخابات البرلمانية والتي بمقتضاها هدمت أمل هام في مشاركة الشباب في الحياة السياسية والممثلة في السلطة التشريعية ... جاء ذلك في بيان أصدره الحزب اليوم "الأربعاء".

وقال حسام مصطفي عضو الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي إن العمل بالنظام الفردي في الانتخابات

البرلمانية هو إعلان للعمل بالرأس المال السياسي والذي تم رفضه من قبل ثورة 25 يناير مؤكدًا أنه على اللجنة النظر إلى صعيد مصر وما يحدث فيه في الانتخابات من الاستخدام الواضح لرأس المال السياسي واستخدام القبليات في انجاح الكثير من المرشحين لمجلس الشعب دون النظر إلي الفكر السياسي
والبرامج المقترحة من السادة المرشحين.
وأوضح مصطفي أن الانتخابات القادمة ستكون المنافسة بين القبليات وأبناء الحزب الوطني المنحل وجماعة الإخوان، وسبب دخول الجماعة في المعركة الفردية يرجع إلي استخدام الكثير من الطبقة الكادحة في الانتخابات والتي يرجع أساسها إلي فكرة الانتخاب بالرقم القومي في الكثير من القري والمراكز في محافظات الصعيد.
وقال مصطفي إنه "إن تمت الموافقة علي خوض الانتخابات بالنظام الفردي من قبل لجنة الخميس سوف يعود بالدولة إلي يوم 24 يناير ولا عزاء للمرأة والشباب والأقباط".

أهم الاخبار