رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ القاهرة يشهد مؤتمر النمو العمراني

الدكتور أسامة كمال
الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة

شهد الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة الجلسة الافتتاحية لمؤتمر تخطيط وإدارة النمو العمراني وضغوط الاستثمارات في المدن العربية الكبرى الذي تنظمه كلية التخطيط العمراني والإقليمي بجامعة القاهرة بالتعاون مع المعهد العربي لإنماء المدن بمركز المؤتمرات بجامعة القاهرة..

تحت رعاية كل من ا.د حسام كامل رئيس جامعة القاهرة، ا.د جمال عصمت نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وبحضور د. طارق وفيق وزير الإسكان والأستاذ عبد الله العلي رئيس مجلس الأمناء ورئيس المعهد العربي لإنماء المدن ولفيف من المتخصصين من الدول العربية.
ويستمر المؤتمر لمدة ثلاثة أيام يتم خلالها استعراض التحديات التي تواجه النمو العمراني للمدن حيث يستعرض د. علاء الدين محمد ياسين مشكلات النمو العمراني علي أطراف المدن العربية الكبرى

مع التطبيق علي مدينة القاهرة، ود. أحمد محمد صلاح الدين التخطيط وإدارة النمو العمراني من خلال المشروعات الكبرى ود. محمد محمود يوسف أدبيات الاستثمار في المدن نموذج مدينة العاشر من رمضان .
ويتناول المؤتمر مناقشة ثلاثة محاور رئيسية علي مدار الثلاثة أيام المحور الأول عن إدارة النمو العمراني (التحديات ، الآليات ، المشاركة الفعالة ) والمحور الثاني عن اتجاهات وأولويات الاستثمار في المراكز الحضرية والمحور الثالث عن القوانين والنظم وآليات القرار في التنمية العمرانية.