رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تطعيم نصف مليون مواطن ضمن "ضد فيروس كورونا" بالدقهلية

تطعيم ضد فيروس كورونا
"تطعيم "ضد فيروس كورونا

 أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة فى محافظة الدقهلية، استمرار تطعيم المواطنين بحملة طرق الأبواب للتطعيم ضد فيروس كورونا، وضمن خطة الدولة فى متابعة الوضع الوبائى، ورفع نسب التغطية بالتطعيم لتصل إلى 500 ألف مواطن.
 
 قال "مكين": "إن الحملة تستهدف تطعيم الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا بالمنازل بمراكز ومدن وقرى المحافظة كافة، وذلك لضمان وصول الخدمة لجميع المستهدفين والمنتشرة فى محيط جميع المساجد والمتنزهات والحدائق العامة".


 اقرأ أيضًا.. الدكتور شريف مكين وكيل لوزارة الصحة بالدقهلية


 أشارت الدكتورة عبير عبدالغنى وكيل المديرية، إلى أن التطعيم من خلال فرق طبية مدربة وجاهزة والتطعيم يتم من خلال الفرق الثابتة والمتحركة المنتشرة فى النطاق الجغرافي لمحافظة الدقهلية، بما فيها المدارس والمصالح الحكومية فضلًا عن

النوادى ومراكز الشباب وأماكن التجمعات.
 
فيما أوضحت الدكتور لمياء سلامة مدير الطب الوقائى، أن الحملة تستهدف تطعيم أكبر عدد من المواطنين والوصول إلى أماكن تواجدهم مستهدفة الفئات العمرية فوق 12 عامًا كافة ببطاقة الرقم القومى وشهادات الميلاد، فضلًا عن أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن وذوى الهمم والمقبلين على الزواج والفرق الطبية.
 
يأتى ذلك بناء على تعليمات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، بضرورة رفع نسب التغطية بالتطعيم لحماية المواطنين والمجتمع من مرض كوفيد - 19.