رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

افتتاح أول مدرسة دولية للتكنولوجيا بالإسكندرية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 قالت مارجريت سانشو، نائب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية: "إنه لأكثر من أربعين عامًا عملت الولايات المتحدة ومصر جنبًا إلى جنب؛ لتخفيف عبء البطالة من خلال البرامج التي تعزز التعليم والتدريب على المهارات، وخلق فرص العمل، وريادة الأعمال، وتطوير مناخ الأعمال لشركات القطاع الخاص، وبيئة قوية للتجارة والاستثمار".


 جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ومارجريت سانشو، نائب مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، إحدى المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية للتجارة الحديثة بالإسكندرية.
 
 وأشارت إلى أنه فى الأسبوع الماضى، شاركت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بصحبة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمى، لإطلاق الاستراتيجية الوطنية الجديدة للتعليم العالى، إذ تفخر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بدعم رؤية مصر لتحويل مؤسسات التعليم العالي إلى مؤسسات تلعب دورًا رائدًا في إيجاد ودعم الحلول للمشاكل المحلية، والتكامل مع القطاع الخاص، والمساهمة في أهداف التنمية الشاملة لمصر واليوم نشارك في افتتاح

مدرسة فتح الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية، وهى واحدة من خمس مدارس تم إنشاؤها كنتيجة مباشرة للشراكات بين القطاعين العام والخاص الممثلة هنا، هذه المبادرات هى أمثلة رائعة على كيفية دعم الحكومة الأمريكية لمصر في طريقها لتحقيق رؤية مصر 2030.
 
 وأوضحت أنه تلتزم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، من خلال مشروع قوى عاملة مصر، بتوفير التعليم والتدريب لجميع الطلاب، بغض النظر عن الهوع الاجتماعي أو الخلفية الاقتصادية، بالإضافة إلى تحسين جودة التعليم والتدريب الفني والمهني.
 
 وتعد مدرسة فتح الله واحدة من المدارس الدولية المجانية الأولى من نوعها في التعليم الفني بمعايير عالمية تطبق مفاهيم التنمية البيئية.