رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"بلان" تحذر من خطورة عدم التصدي الأخطاء التربوية

المحـافظـات

الاثنين, 13 مايو 2013 20:21
بلان تحذر من خطورة عدم التصدي الأخطاء التربوية
أسيوط ـ محمد ممدوح :

حذر مؤتمر "الأسرة كنواة للمجتمع" بأسيوط من خطوة عدم التصدي السريع لعلاج الأخطاء التربوية في الأسر والمدارس ومعالجتها عبر وزارات التعليم والإعلام والشئون الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الدينية الإسلامية والمسيحية لخطورتها في صناعة شخصية سلبية أو عدوانية أو قابلة للإجرام والإدمان.

جاء ذلك ضمن توصيات المؤتمر الذي نظمته هيئة "بلان" الدولية بمناسبة الاحتفال اليوم العالمي للأسرة في جامعة أسيوط صباح اليوم بحضور الدكتور أيمن صادق مدير هيئة "بلان" لمنطقة الصعيد ووكلاء وزارات الشئون الاجتماعية والأوقاف والإعلام والهيئة العامة للاستعلامات ومقرر

المجلس القومي للمرأة وممثلي الإدارات والهيئات التنفيذية بالمحافظة والعديد من منظمات المجتمع المدني وباحثي وأساتذة جامعة أسيوط وجامعة الأزهر وقيادات بيت العائلة وممثلي الأزهر والكنائس المصرية.

كما تضمنت التوصيات ضرورة الاهتمام بنتائج المؤتمر والعمل عليها من خلال الجمعيات الأهلية ونشر الوعي بها لدي الأسر، مع وضع برامج خاصة للأسرة في الجمعيات الأهلية خاصة في القري.
كما اشتملت على تنشيط دور حضور المؤتمر للتواصل لإنجاح محور أعمدة بناء الأسرة السوية

خاصة من خلال مواقع الفيس بوك المخصصة من خبراء التنمية وهيئة "بلان" فضلاً عن إقرار تكثيف دور هيئة "بلان" في تأهيل الأخصائي النفسي.

وتضمن المؤتمر كشف العديد من الدراسات البحثية ودراسات الحالة والوقائع الحقيقية لأخطاء بعض المدارس ومدرسي المدارس والتي تشكل شخصيات سلبية أو عدوانية أو فاشلة وغير قادرة على النجاح فضلاً عن أخطاء التربية الأسرية للطفل في الخمس أعوام وما قبلها وهو العمر الذي أتفق عليه خبراء علماء النفس في اكتماله لمعايير بناء الشخصية الكاملة ومدي قدرتها على مواجهة أعباء الحياة أو الفشل والهروب والضعف وذلك بحضور الدكتور نادر قليني الاستشاري الدولي للتنمية والدكتورة أميمية الجبالي أستاذ الصحة العامة بكلية الطب بجامعة أسيوط.

أهم الاخبار