رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غداً الأحد.. مكتبة الإسكندرية تطلق فعاليات مسابقة فيرست ليجو اكسبلور

بوابة الوفد الإلكترونية

تستعد مكتبة الإسكندرية، لانطلاق فعاليات مسابقة "فيرست ليجو إكسبلور - FIRST LEGO LEAGUE EXPLORE" بنسختها المصرية، للعام الثامن عشر على التوالي، وتستهدف المسابقة الأطفال من سن 6 سنوات حتى 10 سنوات، حوب موضوع "مصادر الطاقة النظيفة والمستدامة وصديقة البيئة".

 

وتنعقد فعاليات المسابقة على مدار ثلاثة أيام (29-30-31) يناير الحالي، بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

 

تُعد مسابقة "فيرست ليجو إكسبلور" لهذا العام هي الأكبر على مستوي الشرق الأوسط، ويشارك بها نخبة من المؤسسات التعليمية، التي تهتم بعلوم الروبوت والتعليم في مصر، بما يزيد على 2400 طالب من المرحلة العمرية 6 سنوات حتى 10 سنوات، يمثلون 400 فريق من 18 محافظة مصرية من شمال مصر إلى جنوبها.،وسيشارك في أعمال التحكيم 65 حكمًا لتحكيم المشروعات، وأكثر من 160 متطوعًا.

 

وتعتبر مسابقات "فيرست" من كبرى المسابقات في مجال برمجة الروبوت والعلوم

والهندسة على مستوى العالم، وينظمها «اتحاد فيرست ليجو» بالولايات المتحدة الأمريكية، وتُنظَّم البطولة في مصر منذ 18 عامًا تحت رعاية مكتبة الإسكندرية، والبطولة هي إحدى مسابقات فيرست المصممة للأطفال من سن 6 إلى 10 سنوات.

 

واختير موضوع المسابقة لهذا العام تحت عنوان: "مصادر الطاقة النظيفة والمستدامة وصديقة البيئة"، وتعتبر قضية التغيرات المناخية وتبعاتها هي القضية الأبرز دوليّاً، وتحظى باهتمام دولي واسع المدى، نظرًا لما تحمله تلك التغيرات المناخية من تهديدات لكوكب الأرض ومستقبل البشرية، لاسيما بعد تناولها بقمة المناخ COP27 التي استضافتها مصر.