عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الدقهلية تحيل 45 مخالفة تموينية للنيابة العامة

حملات على الأسواق
حملات على الأسواق

 أكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أنه لن يسمح بالفساد، خصوصًا فى الأسواق ومحلات بيع أنواع السلع كافة لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين، مشيرًا إلى تكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار.


وقال إنه يتابع يوميًا نتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطرى والبيئة.


ولفت مختار، إلى أن الحملات التموينية التي تم تنفيذها أسفرت عن تحرير 45 محضرًا بالمخالفات بعدد من مراكز ومدن المحافظة، وقرر المحافظ إحالة المحاضر المحررة كافة للنيابة العامة لإعمال شئونها.


جاءت تصريحات محافظ الدقهلية، بعد إطلاعه على التقرير الذي عرضه المحاسب السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية، بشأن حملات التفتيش والرقابة التموينية، التي تم تنفيذها على المخابز والأسواق والمحلات وكذا تقارير رؤساء الوحدات المحلية بشأن حملات اللجان الخماسية.

 

ووجه محافظ الدقهلية، باتخاذ الإجراءات القانونية كافة حيال المخالفين، ومتابعة تصرفات النيابة في المحاضر المشار إليها.

 

وبدوره قال وكيل وزارة التموين بالدقهلية، إن الحملات التي تم تنفيذها من خلال قطاع التموين شملت مراكز ومدن ميت غمر، وطلخا، ونبروه، وتمى الامديد ومنية النصر وبني عبيد، وأن المحاضر التي تم تحريرها عبارة عن 7 محاضر نقص وزن، و3 محاضر عدم مطابقة للمواصفات، و2 محضر عدم وجود سجل تفتيش، و1 محضر عدم نظافة أدوات العجين، و1محضر عدم وجود قائمة بيانات و1محضر توقف عن الإنتاج و12 محضر عدم

إعلان عن الأسعار.

 

ونجحت الحملة في تحرير 7 محاضر عدم وجود شهادة صحية و4 محاضر ذبح خارج السلخانة، و2 محضرسلع بدون  فواتير و1محضر بيع بأزيد من السعر و1 محضر غش تجاري، و1 محضر سلع مجهولة المصدر، و1 محضر تصرف في سلع تموينية بكمية قدرها (30 شيكارة دقيق مدعم.

 

وتمكنت الحملة من تحرير محضر تجميع سلع تموينية بكمية قدرها 9 جوالات دقيق مدعم، والتحفظ علي 60 كجم لحم بلدى،  و50 كرتون خل، و50 صفيحة جبنة، و100 شيكارة سمسم و2 طن ملح، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.


 وشدد على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين، والصحة، والطب البيطرى، وجهاز حماية المستهلك، ومباحث التموين، وذلك حرصاً على صحة وسلامة المواطنين، وكذا توفير مطالب وإحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.