رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الغراقة.. قرية منسية

مستشفى أجا المركزى
مستشفى أجا المركزى

قرية الغراقة التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية التى يبلغ عدد سكان أهلها خمسة عشرة آلاف نسمة يعانى أهلها من سوء الخدمات وتراكم القمامة وتردى حالة الطرق وانقطاع المياه وسوء حال الوحدة الصحية التى لا تعمل إلا ساعة واحدة فى اليوم، بالإضافة إلى انتشار الكلاب الضالة فى القرية.

 

وقد عبر عدد كبير من أهالى القرية عن غضبهم واستيائهم الشديد من تردى الأوضاع، فأكد مجدى الشوربجى أن القرية تفتقر لإنارة شوارعها خاصة الطرق الرئيسية ومداخل القرية تعانى من الظلام الدامس، علاوة على انتشار القمامة والكلاب الضالة، مما يتسبب فى الأمراض بين أهالى القرية، وأضاف تنتشر بالقرية أشجار قديمة ومتهالكة، وطالبنا مرارًا وتكرارًا من الوحدة المحلية بإزالتها نظرًا لسقوطها على بعض المنازل، ما أدى إلى انهيار أجزاء من هذه المنازل.

 

وأضاف يوسف الشحبور أن الوضع الصحى بالقرية لا يختلف كثيرًا عن الأوضاع الخدمية الأخرى، موضحًا أن الوحدة الصحية يوجد بها طبيب ومجموعة من الممرضات لا يتواجدون إلا نادرًا، والطبيب لا يأتى إلا ساعة واحدة فى اليوم، ولا توجد أدوية وذلك فى ظل طول المسافة بين القرية ومستشفى

أجا المركزى.

 

وأضاف محمد شحاتة أنه لا توجد مواصلات ثابتة بالقرية، ويسير الأهالى 2 كيلومتر على الأقدام للوصول إلى الطريق السريع، ووسيلة المواصلات غير آدمية بالمرة ولا توجد إلا السيارات الربع نقل التى تعمل لنقل البضائع والمواشى. وأشار إلى الانقطاع الدائم لمياه الشرب وتغير لونها وطعمها فى بعض الأحيان.

 

أمير الشحبور عبر عن غضبه بسبب سوء حالة مركز شباب القرية أرضيته ترابية والمبنى متهالك وآيل للسقوط والحمامات لم تعد صالحة للاستخدام مما دفع الشباب إلى التوقف عن التوجه إلى مركز الشباب سوى من يريدون لعب الطاولة والدومينو، فالوضع سيئ للغاية وقدمنا شكاوى عديدة للمسئولين ولكن تم الرد بضعف الميزانيات قلة الاعتمادات المالية.