رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدء تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع الضمان الصحى الشامل

المحـافظـات

الخميس, 09 مايو 2013 15:35
بدء تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع الضمان الصحى الشامل الدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة
كتبت -هبة أحمد:

أعلن اليوم الخميس الدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة والسكان بدء الخطوات التنفيذية لمشروع الضمان الصحى الشامل.

وقال حامد:" إن بدء الخطوات التنفيذية لمشروع الضمان الصحى الشامل كان حُلمًا بعيد المنال، ولكنه سيتحقق خلال الأيام القليلة المقبلة بفضل دعم رئيس الجمهورية محمد مرسي وتبنى السيد الدكتورهشام قنديل رئيس الوزراء للمشروع، وإصرار القائمين عليه".، مشيرًا إلى أنه أطلق عليه مشروع الضمان الصحى حتى لا يحدث لبس بينه وبين نظام التأمين الصحى القائم حاليا.
ولفت إلى أن المشروع يُعد مظلة تأمينية شاملة لجميع أفراد الأسرة وسيتم

تطبيق المرحلة الأولى منه خلال الأشهر القليلة القادمة وابتداءً من صعيد مصر فى محافظات أسوان والأقصر وقنـا وسوهـاج.

وأصدراليوم القرارين الوزاريين رقم (256) و (257) والذى من شأنهما تنظيم التنسيق بين الجهات المعنية لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الضمان الصحى فى أسرع وقت وعلى أكمل وجه.
جاء ذلك خلال الزيارة المفاجئة التى قام بها الوزير صباح اليوم للمركز الرئيسى للمجالس الطبية المتخصصة حيث أوضح الوزير أن الهدف من هذه الزيارة

هو التعرف على المعوقات التى تواجه المواطنين على أرض الواقع مع مقدمى الخدمة، ووضع حلول حقيقية لها، كما استمع حامد لمشكلات المواطنين، وشدد على أنه إذا ثبت أى تقصير مع أى مريض سيحاسب من تسبب فى ذلك .
على هامش الزيارة أوضح وزير الصحة أن مشكلة نقص الدواء هى مشكلة عالمية وليست محلية، مضيفا أن هناك اجتماعًا دوريًا يتم بينه وبين رئيس غرفة الدواء ورئيس الشركة القابضة لمناقشة أى مشكلات تخص قطاع الدواء بمصر .
افتتح وزير الصحة ووزير الطيران المدنى اليوم المعرض الطبى الثالث عشر للأجهزة والمستلزمات الطبية ويعقد على هامش المعرض الذى يستمر على مدار يومين 3 مؤتمرات تتناول الالتهاب الكبدى الفيروسى والسموم والسكر فى مصر.

أهم الاخبار