عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل واقعة التعدي على طبيب الشرقية

بوابة الوفد الإلكترونية

 قال الدكتور عبدالرحمن طه، طبيب بقسم الحضانات للأطفال المبتسرين بمستشفى أبو حماد المركزي، الذي تعرض أول أمس لاعتداء من أحد ذوي طفل محتجز في القسم، إن عملهم بوحدة العناية المركزة لحديثي الولادة "الأطفال المبتسرين" يقوم على توفير رعاية متخصصة للأطفال الذين يعانون من مشاكل صحية خطيرة.

 

 

 والأطفال المبتسرون هم الأطفال الذين يولدون قبل آوانهم، أو فيما يعرف بالولادة المبكرة، التي تحدث قبل ثلاثة أسابيع من تاريخ الولادة المتوقع، وتحديدًا قبل بداية الأسبوع الـ37 من الحمل، والولادة المبكرة تجعل الطفل في كثير من الأحيان معرضًا لبعض المشاكل الطبية التي تحتاج لرعاية خاصة لهذا الطفل.

 

 وأشار الطبيب عبدالرحمن إلى أن وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة التي يعمل بها بالمستشفى، استقبلت في الرابعة فجر أول أمس طفلًا حديث الولادة، بغرض الحصول على تطعيم التهاب الكبد الوبائي "ب"، موجودة فقط في المستشفيات الحكومية والوحدات والمكاتب الصحية، والمقرر صرفه خلال أول 24 ساعة من حياة الطفل.

 

وأوضح بأنه بالكشف الطبي على الطفل، تبين أنه يعاني من مشاكل في التنفس، لافتًا إلى أنه طلب من والد الطفل ضرورة وضعه تحت الملاحظة لتقييم حالته بعد مرور ساعتين، وتقديم خدمة طبية تناسب حالته الصحية التي تحتاج لوضعه على جهاز تدفئة وعمل أشعة عادية وغازات بالدم ووضعه على جهاز الأكسجين.

 

 ولفت الطبيب عبدالرحمن طه إلى أنه بعد موافقة والد الطفل، وبدء التعامل معه طبيًا ودخوله الوحدة، فوجئ بحالة رفض تام من شقيق والدته "خاله" لبقاء الطفل بالمستشفى، وتطور الأمر إلى التعدي اللفظي والمادي عليه ما أدى لإصابته بكسر بعظمتى الساعد الأيسر وكدمات وسحجات بالناحية اليسرى للوجه.

 

 وذكر بأنه تم استدعاؤه أمس للنيابة العامة والاستماع إلى أقواله التي أدلى بها في المحضر الذي قُدم باسم المستشفى، مؤكدًا

أن النيابة قررت حبس المتهم " الشخص المُعتدي" أربعة أيام على ذمة القضية.

 

نقيب أطباء الشرقية: النقابة تقف مع أعضائها بكل ما تملك للدفاع عنهم

 

 

وقال الدكتور خالد صفوت، نقيب أطباء الشرقية، إنه فور علمه بالحادث؛ توجه برفقة وفد من النقابة إلى الطبيب المعتدى عليه بالمستشفى، واطمأن على حالته الصحية، مؤكدًا بأن النقابة تقف مع أعضائها بكل ما تملك للدفاع عنهم، وأنه سيتابع الإجراءات القانونية مع محامي النقابة ضد المُعتدي.

 

و كيل الوزارة: الدولة تحافظ على حقوق أبنائها ولن تسمح بالمساس بكرامة أي فرد من الطواقم الطبية

 

  ومن جهته شدد الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، فور زيارته للطبيب؛ حرصه الكامل على حصول المواطنين والمترددين على منافذ تقديم الخدمة الطبية بالمحافظة على جميع حقوقهم، لافتًا إلى أن أي تجاوز في حق الفرق الطبية والعاملين بالمنشآت الصحية أثناء تأدية مهام عملهم؛ أمر مرفوض كليًا، مشددًا على عدم السماح بأي تعدٍ على مقدمي الخدمة الصحية.

 

  وأكد بأنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات للحفاظ على حقوقهم وفقًا للقانون، وأن الدولة تحافظ على حقوق أبنائها ولن تسمح لأحد بمساس كرامة أي فرد من الطواقم الطبية.