رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فتح باب التقديم لمسابقة "نصر أكتوبر العظيم" بقنا

بوابة الوفد الإلكترونية

 أعلن وائل محمد السيد موجة أول الصحافة والإعلام التربوي بإدارة نجع حمادي التعليمية، عن إطلاق وزارة التربية والتعليم مسابقة "نصر أكتوبر العظيم" المستوحاة من الفيلم التسجيلي حقائق النصر ذلك على مستوى مدارس الجمهورية في المجالات "الفني - الثقافي - الأدبي" المجال الفني إلقاء شعري يجسد نصر أكتوبر. 

 

وأوضح "السيد" أن المجال الثقافي للمسابقة يتمثل في أفضل صحيفة حائط بعنوان "نصر أكتوبر العظيم"  وأضاف موجه أول الصحافة، أن شروط المسابقة بالنسبة للمجال الثقافي والذي يمثله "نشاط الصحافة والإعلام التربوي" بالإدارة والذي يشمل الآتي:  

 

- التنبيه بالعلم على جميع أخصائي الصحافة والإعلام التربوي بكل المدارس وبكل المراحل التعليمية باختيار صحيفة تحريرية متميزة عمل طالب واحد بعنوان "نصر أكتوبر العظيم". 

- أن يراعى في الصحيفة كل فنون التحرير والإخراج الصحفي مع الرجوع إلى الموجه المختص بالمدرسة والمكتب الفني للصحافة. 

 

 تسلم الصحيفة إلى الإدارة التعليمية " توجيه الصحافة " في موعد غايته 22/12/2022، حتى

تتمكن اللجنة المختصة من مراجعة كل الأعمال، وإرسالها إلى المديرية ليتم تقييمها ومن ثم إرسالها إلى الوزارة لاختيار العشر مراكز المتقدمة والفائزة جمهوريا في كل مجال.  

 

- سيتم تنظيم حفل ختامي بأحد مسارح وزارة التربية والتعليم بالقاهرة لتكريم الطلاب الفائزين في المجالات الثلاثة وسوف توزع جوائز مالية قيمة للفائزين ومدارسهم المشاركة، مع اعتبار الموضوع مهم وعاجل.  

 

يأتي ذلك في إطار اهتمام الوزاره بنصر أكتوبر وما له من تأثير في الطلاب وتحفيزهم ودعمهم في تنمية الولاء والانتماء للوطن، وفي ضوء توجيهات الدكتور وزير التربية والتعليم بالاهتمام بالطلاب والطالبات المتميزين ورعايتهم في كل المجالات.